صاحبة السمو في مؤتمر "ويش"

الخميس 19 شباط 2015

صاحبة السمو في مؤتمر

 صاحبة السمو في مؤتمر "ويش" .


شاركت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع  نهار الاربعاء الواقع في 18 فبراير في الجلسة الختامية لمؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش 2015" في نسخته الثانية والذي أقيم بمركز قطر للمؤتمرات واستمر يومين وبحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى حرم جلالة ملك المغرب وأكثر من ألف مشارك وفدوا من أكثر من 80 دولة حول العالم.

 

وقد شهد مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش 2015" في نسخته الثانية بالدوحة طرح أفكار حول معالجة الخرف، ونظرة فاحصة على وباء الإيبولا وأدلة علمية بخصوص كيفية منع الإصابة بمرض السكري.. كما استضافت القمة أيضاً اثنتين من حلقات النقاش الخاصة، إحداها عن التحدي المتمثل في رعاية صحة الأم والمولود الجديد والتي عقدت بالشراكة مع مؤسسة غيتس والثانية عن تهديد فيروس الإيبولا والبحث في كيفية السيطرة على الأمراض المعدية وحلقة نقاش عن علم الجينوم، والبحث في مستقبل الطب الفردي.

 

وتأتي هذه الابتكارات لتؤكد على الهدف الذي لأجله أطلقت مؤسسة قطر مؤتمر "ويش" والمتمثل في تعزيز الابتكار في مجال الرعاية الصحية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، حيث تسعى المؤسسة من خلال "ويش" إلى مساعدة الدولة في إطلاق مبادرات صحية وتقديم توصيات لصنّاع السياسات، مع الالتزام في الوقت نفسه برؤية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر.

 

وكانت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع قد شرفت معظم جلسات المؤتمر بالحضور والاستماع إلى ما يتم طرحه خلالها.


يذكر أن مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" استضاف في نسخته الثانية مسؤولين وواضعي سياسات بأكثر من 20 دولة وما يربو على 1000 مشارك من أكثر من 80 دولة مختلفة، يقوم "ويش" بطرح الأفكار والابتكارات والحلول والإجراءات التي يمكن ترجمتها إلى سياسات واقعية لجعل الرعاية الصحية أكثر فعالية وبأسعار معقولة ومتاحة للجميع.

 

المصدر: وكالة الانباء القطرية.