خروج Dongfeng من سباق فولفو؟

الثلاثاء 17 شباط 2015

 خروج Dongfeng من سباق فولفو؟

 

كان سباق Dongfeng حديث البلد قبل أن يحقّق فوزاً ساحقاً على أرضهم في مرفأ سانيا في الصين.
 
 
وبعض أن كانوا دائماً على منصة المراتب الأولى في المراحل الثلاثة الأولى في سباق فولفو للمحيطات كان الفريق الصيني يثابر للحفاظ على هذا الفوز.
 
 
بعض أن تم إدخال بحارين صينيين أقوياء الى هذه القصّة تحولت الانظار اليها ولفتت الإنتباه بقوة.
 
 
تعرفت على الربان تشارلز كدرلير في الجولة الأولى في كيب تاون بعد أن كان قد لفت انتباهي ليس فقط كبحار ماهر بل، كشخصٍ يفهم مالياً ديناميكيّة بناء فريق وكيفية الجمع بين مهارات مختلفة وشخصيات متغايرة.
 
 
وها نحن أمام خبر جديد مفاجئ بعض الشيء في ما يخص هذا الفريق، خاصةً وأنّه يضمّ 8 عناصر ووقفات سريعة قيّمة للتّعافي.
 
 
إلا أن خروج باسكال بدجوري من الفريق سيثير التساؤلات والتعجّب. ولطالما إعتمد الفريق على عنصرين رئيسيين وهما سرعة الزورق والتكتيك القوي.
 
 
ويقول كدرلير " يزال امامنا طريق طويل وفي ما يلي سنأخذ القسم الأصعب: درجات الجبال العالية. وستتسبّب المراحل الثلاثة القادمة بأضرار في الأسطول ولكن يجب أن نتابع المسيرة. إنه لمن الصّعب البقاء في المراتب الأولى ولكن إذا حصلنا على نتيجة سيئة سنتذكّر دائماً الانجازات التي اقدمنا عليها آملين ألا تتحطّم روحنا الرّياضية."
 
 
وفي الواقع لطالما كان خروج بدجوري الخطة في الفريق الّذي قرر أن يعطيه إستراحة بعد الجولة الثالثة كي يشارك في الجولة الخامسة من خلال Southern Ocean .
 
 
لذلك، سيحلّ مكانه Frenchman Erwan Israel ليشارك في جولة الـ5264 ميل بحري من سانيا الى أوكلاند. وكان Erwan قد شارك مع تشارلز في سباق فولفو الأخير مع الفريق الرابح Groupama . 
 
 
الّا أنّ هذا التغيير يطرح التساؤلات في ما اذا كان الفريق سيخسر ام لا. 

أحدث الأخبار السبّاقة