أغنى مصمّمي أزياء في العالم

الأحد 15 شباط 2015

 أغنى مصمّمي أزياء في العالم

 أغنى مصممي أزياء في العالم.

 

إن مجال تصميم الأزياء يأتي بمردود كبير فالعالم سيقومون بشراء الثياب دائماً. و لكن ليس جميع المصممين هم في الطلعية. الآتي هي لائحة المصممين الذين برهنوا قدراتهم و أصبحوا مليارديين.


4. ستفانو غابانا مع 1.6 مليار دولار

 

النصف الآخر من دولتشي و غابانا، المولود في ميلان، ستفانو غابانا تعرف إلى عالم الموضة من خلال دومنيكو دولتشي بعد لقائهم .

 

كشف الثنائي عن أول مجموعة لهم خلال عام 1985 و لكن اشتهرت الماركة خلال التسعينات جزء من ذلك يعود للشراكة مع مادونا . تصاميم دولتشي و غابانا المبتكرة و الامعة قيل عنها أنها أصرت جوهرة قرن العشرين.

 

3. رانزو روسو مع 3.1 مليار دولار

 

ولد في فيفيتو ، مقاطعة في شمالي شرق إيطاليا .إنشهر روسو من خلال الجينز فهو يمتلك الماركة المشهورة ديزل. و قرر تسميتها ديزل جراء إنشهاره في السبعينات نتيجة أزمة النفط. و لديه شركته الخاصة بعنوان " الجريء فقط".

 

2. رالف لورن مع 6.9 مليار دولار

 

ولد في برونكس في مدينة نيويورك و كان حلمه أن يصبح مليارديا . في البداية، كان يصمم ربطات العنق و يقوم بيبعها لزملائه في الصف و لكن سرعان ما أسس شركته الخاصة بعنوان رالف لورن.

 

و تقدر أرباح الشركة بحوالي 7.5 مليار دولار لعام 2014 و أما ثروته فتصل إلى 7 مليار دولار. لذالك يمكن القول بأنه حقق حلمه !

 

1. جورجيو أرماني مع 7.5 مليار دولار

 

إنه من أشهر المصممين العالمين . أسس شركة جورجيو أرماني عام 1975 . و يملك ايوم إمبراطورية من الموضة تقدر بحوالي 8.5 مليار دولار . بدأ العمل مع الجيش بصفته تلميذ طب و لكن سرعان ما ذهب إلى العمل في متجر للثياب. و هذه التجربة قد أتت بفائدة حيث إكتشف موهبته.