أجهزة تلفاز مزوّدة بنظام تايزن

الأحد 15 شباط 2015

أجهزة تلفاز مزوّدة بنظام تايزن

شركة سامسونغ تطلق أجهزة تلفاز مزوّدة بنظام تشغيل “تايزن”


في الأسواق المحليّة، وتخطّط لتزويد الغسالات والبرادات بالنظام نفسه.


أطلقت شركة سامسونغ الرائدة في مجال الأدوات الكهربائيّة أجهزة تلفاز متطوّرة جدًّا، مزوّدة بأنظمة تشغيل تايزن، وتنوي الشركة تزويد الغسالات والبرادات ومعدّات كهربائيّة أخرى بنظام التشغيل نفسه.


بدأت الشركة ببيع أجهزة تلفاز عالية الوضوح تعمل على نظام تشغيل “تايزن”يوم الخميس في جنوب كوريا، وتأتي الأجهزة بأربعة أحجام، وسعر الأصغر منها 5 آلاف دولار.


تعتمد أجهزة الهاتف الذكيّة والحاسوب اللوحي التابعة لشركة سامسونغ على نظام تشغيل أندرويد التابع لشركة غوغل، بالرغم من جهود الشركة لتطوير نظام “تايزن”كبديل له.


وبحسب كيم هيو سوك، مدير قسم أجهزة التلفاز في سامسونغ، سيتم تحميل نظام “تايزن”على كل أجهزة التلفاز المتّصلة بالإنترنت هذا العام، بالإضافة إلى البرادات والغسالات والمكيّفات والمكانس الكهربائيّة الآليّة. وحاليًّا، تركّز الشركة على نقل نظام “تايزن”إلى الأجهزة في كل أنحاء المنزل. وأصبح بإمكان مستخدمي هواتف سامسونغ غالاكسي تحويل محتوى هواتفهم إلى التلفاز من خلال نقرة على الشاشة. بعد التشغيل، يُظهِر التلفاز المزوّد بنظام “تايزن”التطبيقات المستخدمة مؤخّرًا والتوصيات.

 

وخلال مؤتمر صحفي، كشف المدراء التنفيذيّون عن كيفيّة استفادة المستهلك من التلفاز الجديد، مشدّدين على نطاق الألوان مقارنة بالأجهزة العاديّة.


إلا أن الشركة لم تفصح بعد عن خطط إطلاق المنتج في الأسواق الخارجيّة.