جزيرة الحلم : أمواج البحرين.

الأربعاء 11 شباط 2015

جزيرة الحلم : أمواج البحرين.

جزيرة الحلم : أمواج البحرين.


لطالما شكّلت مملكة البحرين وخلال 4000 سنة تقاطعاً لدول الخليج بجزرها الثلاث والثلاثين ونافذةً لتشابك الحضارات القديمة والحديثة.


تجمع المملكة في ثقافتها الإجتماعية خليطاً من القيم العربية الأصيلة المطعّمة بأفكار ووسائل الحداثة لذلك نستطيع أن نلمس وبسهولةٍ متناهية الإنفتاح شبه الكلّي للمملكة على الأفكار الجديدة على كافة الصعد الإقتصادية ، الرياضية، السياسية والإجتماعية.


بالعودة إلى جزيرة الحلم ، جزيرة أمواج. فهي تقع شمال-شرقي المملكة بالقرب من شاطئ المحرّق. كانت جزيرة أمواج السبّاقة لناحية الحداثة في المشاريع العمرانية وقد منحت بداية إنطلاق المشاريع فيها أراضٍ مجانية وشبه مجانية للقاطنين الأجانب بهدف تشجيع الإستثمار الأجنبي وجذب الرساميل.


تحوي الجزيرة منشآت سكنية وتجارية ومحلّات تجزئة لتصبح مدينة متكاملة العناصر إضافةً إلى توفيرها المقوّمات التربوية كإنشاء مدارس ومعاهد وجامعة ومشفى إضافة إلى وسائل الراحة الأخرى والترفيه كالحدائق والمقاهي والمطاعم الفاخرة.


مناخ الجزيرة مقبولٌ نسبيّاً فهي تتمتّع بصيفٍ طويل نسبيّاً من نيسان حتى تشرين الأول بمعدلات حرارة ما بين 37 إلى 40 درجة مئوية ، أمّا في فصل الشتاء تتراوح الحرارة ما بين 10 إلى 20 درجة مئوية