الإحتفال السنوي لقصر الحصن

الأربعاء 11 شباط 2015

الإحتفال السنوي لقصر الحصن

الإحتفال السنوي لقصر الحصن.

 

مسمّى على مكان ولادة أبو ظبي الرمزي، الإحتفال السنوي لقصر الحصن سيتم في أبو ظبي في ١١ إلى ٢١ شباط ، من قبل هيئة أبو ظبي للثقافة و السياحة.

 

و هذا الحدث سيحتفل بالثقافة و الإرث الإماراتي العصري و التقليدي من خلال سلسلة برامج منسّقة و تحت إشراف سمو الجنرال محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لإمارة أبو ظبي.

 

و يقول معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبو ظبي لثقافة و السياحة :" إنّ إحتفال قصر الحصن، ليس فقط للإحتفال بالآثار بل للإحتفال أيضاً بالأشخاص الذين حافظوا على قصة دولة و نقلوها من جيلٍ الى جيلٍ .

 

إنّنا نتطلع لتفسير أهمية المحافظة على الحصن كرمز كبير في أهمية التاريخ الإماراتي و حماية هويتنا و إرثنا الوطني من خلال نقل أهم تقالدينا من جيلٍ إلى جيل. كما نتطلّع إلى الإحتفال بتاريخنا الحديث من خلال سرد مقنع مستخدمين وسائل متطوّرة لخلق التجارب التاريخية من جديد".

 

هذه السنة مستوحى من فكرتين: الإرث التقليدي لأبو ظبي الممثّل بقصر الحصن و الإرث العصري الذي سيتم عرضه من خلال سلسلة نشاطات في مبنى المؤسسة الثقافية.

 

سيتمتّع الزوار بمعارض و جولات الحصن و أيضاً بنشاطات مختلفة و ورش العمل و استعراضات في الإفتتاح الجديد لمبنى المؤسسة الثقافية.

 

و ستتضمّن النشاطات أغاني فلكلورية اماراتية و أمسيات شعرية و استعراضات موسيقية مباشرة و عرض أفلام قصيرة و ورش أعمال للصناعات اليدوية و الفنية و القهوة المشهورة في عرض جديد و جميل لكي يتشارك الضيوف تقاليد القهوة المحلية.

 

و سينظّم الإحتفال أيضاً جولات صباحية للمدارس لكي يكتشف التلميذ الحصن و يختبر نشاطات الحدث.