مجموعة "سان لوران" لخريف وشتاء 2015/2016

الأحد 08 شباط 2015

 مجموعة

تصدرت الممثلة العالمية المشهورة وملكة الأزياء "سلمى حايك" إلى جانب زوجها وريث شركة "Kering" ورجل الأعمال الفرنسي "فرانسوا هنري بينو"، بالإضافة إلى النجم "ليني كرافيتز" المرشح لجائزة الأوسكار،  الصف الأمامي من العرض النهائي للعلامة التجارية الفاخرة "سان لوران"، المخصص لكبار الحضور والشخصيات المهمة والمرموقة وأبناء الطبقة المخملية.


حيث أطلقت"سان لوران" مجموعتها الجديدة من الأزياء الرجالية الفاخرة لخريف وشتاء 2015/2016 في أسبوع الموضة الباريسي و حضر العرض أيضاً الممثل "ويل بليتز" ورئيسة تحرير مجلة "فوغ" الشهيرة "آنا وينتور".

 

شهدت العاصمة الفرنسية باريس في هذا اليوم أيضاً من أسبوع الموضة الباريسية عروض من "بول سميث"، و"لانفين"، إلى جانب "سان لوران".

 

هذا العرض للأزياء الرجالية طرح سؤال مثير: هل كان المصمم الفرنسي التونسي "هادي سليمان" المثير للجدل محقاً؟؟

 

حيث برر "سليمان" للصحافة بأن تصميم الأزياء من المهن الصعبة، وانتقد "سان لوران" لطردها له مئات المرات، هذا المصمم الذي أثار جدلا عام 2012 وسط اتهامات بالحط من منزلة واسم "سان لوران" العالمية . حيث رمى بتراث "ايف سان لوران" الثمين في مجموعته الأولى الغير لائقة بفخامة البيت الباريسي.

 

ومع ذلك فإن نقاد الأزياء انتقدوه أيضاً بأساليب تصميماته "Glam rockgrungyPunkTeddy boyuber skinny styles" التي أصبحت الآن في كل منزل وشارع وانتشرت عالمياً ويبدو أن "سليمان" كان محقاً.

 

هذا الموسم لخريف وشتاء 2015 جاء من تصميم "هادي سليمان" أيضاً، واذا كانت عروض "سان لوران" السابقة يطلق عليها "thin is in"فإن هذا العرض لهذا الموسم سيأخذ  لقب "thinner is inner"حيث تميزت هذه المجموعة بالسراويل باللون اللحمي المتعطشة للمرأة فضلاً عن الرجل، والتلابيب التي بلغت ذروتها في هذه المجموعة، وأحذية "winklepicker"، ومعاطف "Glam rock"، وكنزات "punk rock" الصوفية بطبعة الفهد مع جينز أسود ضيق عليه تشكيلات مختلفة من ستايل نجم الأكشن "جون ليدون".

 

لم يأتي "سليمان" بجديد لهذه المجموعة عن التشكيلات السابقة سوى بعض التفاصيل التي تمثل هي عقلية "هاني سليمان" واسلوبه الواضح.