مهرجان أضواء الشارقة 2015

الأحد 08 شباط 2015

مهرجان أضواء الشارقة 2015


مهرجان أضواء الشارقة 2015

سلطان يطلق الدورة الخامسة لمهرجان أضواء الشارقة 2015 ويشهد تتويج الإمارة عاصمة للسياحة العربية.

 

أطلق صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الليلة بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة فعاليات " مهرجان أضواء الشارقة " بدورته الخامسة عن فوز الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015.

 

رحّب سعادة محمد على النومان رئيس الهيئة في بداية كلمته بهذه المناسبة بحضور صاحب السمو حاكم الشارقة وقال "أود بداية أن أعرب عن سعادتي البالغة لتواجدكم معنا اليوم في هذه المناسبة الاستثنائية التي نعلن فيها رسمياً عن انطلاق فعاليات الاحتفاء بالشارقة عاصمة للسياحة العربية للعام 2015 والذي يُعدّ انجازاً عربياً مميّزاً يعزز مكانتها كإمارة حملت لواء الثقافة العربية والإسلامية".

 

عن مهرجان أضواء الشارقة 2015 أوضح النومان أنّه على مدار تسع ليال ستتلألأ الإمارة وأبرز مبانيها بأجمل الحلل الفنية في أربعة عشر موقعاً متميّزاً بالمدينة والمنطقة الوسطى والساحل الشرقي للإمارة .. حيث يجسّد المهرجان التمازج الفريد بين الذوق الرفيع الذي يتحلّى به فن العمارة الإسلامية وتقنية الإضاءة الجمالية المبتكرة التي تبرز ذلك التفرّد في لوحات فنية أخّاذة .. مؤكّداً أنّه ظاهرة إبداعية حضارية تضيء الخيال.

 

قدم العرض الافتتاحي لمهرجان أضواء الشارقة 2015 والذي جاء تحت عنوان "السفر عبر الزمن بسرعة الضوء" في بانوراما زمنية وخطفت أنظار الحضور قصة حضارة ومجد الشارقة من خلال لوحة فنية خلابة استمرت لمدة 20 دقيقة غطت خلالها الواجهة الخارجية لمبنى القصباء ومزجت بين الألوان المضيئة والمؤثرات الصوتية والموسيقى المفعمة بالأحاسيس لتظهر التطور المذهل الذي شهده القطاع السياحي والثقافي في إمارة الشارقة على مر السنوات واختتم العرض بالاحتفاء باللقب الجديد الذي حازت عليه الإمارة وهو عاصمة السياحة العربية لعام2015.

 

وفي هذا الإطار أعدت الهيئة أجندة شاملة لمجموعة من الفعاليات التي ستنظمها على مدار العام تشمل عدة برامج وورش عمل متخصصة في القطاع السياحي بهدف بحث سبل تطويره ورفد العاملين فيه بالمزيد من الخبرات .

 

المصدر : وكالة انباء الامارات

أحدث الأخبار السبّاقة