فريق الهواة في هولندا

الاثنين 09 شباط 2015

 فريق الهواة في هولندا

يطمح فريق الهواة في هولندا TU Delft Challenge الوصول الى المرتبة الثالثة في سباق EFG Sailing Arabia – The Tour SATT  لهذا العام 2015.

 

وبعد أن أعلنوا أنفسهم حاملي اللقب العام الماضي مع وصولهم الى المنصّة بعد محاولتين فقط، يحمل الربّان الجديد:Wouter Sonnemaفوتر سونيما  (20  عام – طالب في الهندسة المدنية والذي كان في طاقم TU Delft Challenge العام الفائت) آمالاً في تحسين الآداء السابق والحفاظ على الزخم الايجابي الذي اختبره الفريق عندما حاز على المرتبة الرابعة. 

 

ويقول سونيما " أنّ EFG Sailing Arabia - The Tour هو الحدث الرئيسي لهذا العام لفريق TU Delft Challenge.

 

سنقصد الخليج العربي آملين الفوز بكل سباق نبدأ به. لدينا سرعات جيّدة مع اتجاه الريح وتكتيكاتنا في الإبحار بعكس الرياح جيّدة ايضاً، إلّا أنّ هناك أربع فرق جديدة ما يعني الكثير من الأمور المجهولة".

 

ويتّخذ فريق Delft Challenge حلّة جديدة هذا العام مع الطالبين جاغلر روزندال Jelger Rozendaal (18 عام) ودان جلدرمنز Daan Geldermans (21 عام) اللذين انضمّا الى الفريق بعد ان ابهرا الهيئة اثناء دورة الاختيار، كما ويؤمن سونيما أن روح الفريق القوية التي تشكّلت ستقود الى نتائج مثمرة بالفعل. 
 
 
كما وانضمّ بحّار محترف الى الفريق، كوين فان إش Koen van Esch، برتبة مدرّب وقضى ساعات طويلة يدرّب الفريق في الرياح الخفيفة ليتأكّد من جهوزيّته لتحدّي أحد افضل بحّارة العالم. 
 
 

وبعد إفتتاح المنصّة، ستجهّزالفرق أشرعتها في راس الخيمة في دبي في أبو ظبي في الإمارات العربية المتّحدة بالإضافة الى قطر والبحرين مستخدمة يخوت Farr 30 المتطابقة التي تؤكّد أنّ المهارة في الابحار هي العنصر الوحيد للوصول الى الفوز.

 

وأضاف سونيما " أنّ مشاركة 11 فريقاً هذا العام مقارنةً مع 6 العام الفائت، يدلّ على تقدّم ملحوظ في SATT، كما وأنّ توسيع ميادين يخوت Farr 30 يجعل من المشهد أعظم وأجمل."