"نارسيسو رودريغز" الإبداع الساحر

الاثنين 09 شباط 2015

هو مصمّم الأزياء العالمي الأكثر تميزاً لإنتاج الألبسة الجاهزة في نيويورك حالياً، ولد عام 1961 في نيوجيرسي الأمريكية، تلقّى تعليمه في المدرسة الجديدة في نيويورك، وطوّر إلهامه في التصميم والفن عند التحاقه بParson’s School of designليكون من الأوائل في مجاله، واستحقّ اللقب من محرّرة مجلة فوغ الشهيرة "آنا وينتور" حين قالت أنه الوحيد القادر على دمج البساطة والأناقة في قطعة واحدة.


انضمّ "رودريغز" إلى دار "كالفن كلاين" للأزياء ليبدأ مسيرته الفنية وأطلق مجموعته الأولى للرجال والنساء عام 1995 في نيويورك، التي جاءت بقمّة البساطة والرقي والألوان الهادئة التي جمعت حوله ثناءات المصمّمين والمبدعين الذين حضروا عرضه المتميّز، هذا العرض من هذا المصمّم المبتدئ الذي أذهل الحضور وأطلق اسمه في عالم التصميم والأزياء الفاخر. بعدها تمّ تعيينه المدير المسؤول لدارCerruti في باريس لكنه فضّل الإستقرار في العاصمة الأميركية وتم إفتتاح البوتيك الخاص بإسمه في 2001


وفي عام 2003، قام المصمّم بإطلاق عطره الأوّل الذي حاز على جائزة عالمية، كانت تلك البداية لسنوات عديدة من التقدّم والمثابرة والجوائز التي حصل عيها "رودريغز" حتى الآن.

 

ونال شهرة واهتماماً كبيراً بعد تصميمه فستان لزفاف "جون كيندي الإبن" حيث منحه هذا التصميم لقب العالمية ، وفي عام 2005أصبح أول أمريكي يفوز بمجلس مصمّمي الأزياء في أمريكا للملابس النسائية لعامين على التوالي، وتشمل قائمة عملائه سلمى حايك، آنا باكين ، كلير دينز، سارة جيسيكا باركر، راشيل وايز، وسونيا براغا.


وفي عام 2009 ارتدت "ميشيل أوباما"سيدة البيت الأبيض ثوباً من مجموعة "رودريغز" لربيع 2009، بظهورها الأول مع الرئيس الأمريكي المنتخب "باراك أوباما" التي ظهرت على مسرح "جرانت بارك" في شيكاغو.

 

وبقي "رودريغز" حتى الآن مميزاً بتصميماته ولمساته الراقية في كل مجموعة يطلقها لكل موسم، فهو مصمّم الإبداع الساحر بكل ما تعنيه الكلمة، مسيرته وتصاميمه تثبت استحقاقه هذا اللقب.