فيراري: منافسون يخفون السرعة الحقيقية

الخميس 05 شباط 2015

فيراري: منافسون يخفون السرعة الحقيقية

فيراري: منافسون يخفون السرعة الحقيقية.

 

أعلن مدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني أن هناك "علامات مشجعة" بأن فريقه قد حقق تقدماً بارزاً بسيارته من طراز هذا العام (2015)، غير انه حذّر من أن منافسيهم يقومون بإخفاء سرعتهم الحقيقية.

 

كان فيراري الأسرع في ثلاثة أيام من أصل الأيام الأربعة الأولى من التجارب ما قبل بداية الموسم على مسار خيريز، حيث ظهر كل من كيمي رايكونن وسيباستيان فيتيل في أسرع مرّتين. وفيما أعطته هذه الديناميكية سبباً للتفاؤل، قال أريفابيني أن النقطة الإيجابية الأهم هي الروح الجميلة المتزايدة داخل الفريق.

 

وأضاف: "بالمقارنة مع السنة الماضية، فقد أحدثت الأيام القليلة الماضية للتجارب علامات مشجّعة.

 

"لقد عمل الفريق بشكلٍ جيّد، أكان في المنزل أو على المسار وقام سائقونا بعملٍ رائع، بإعطاء المهندسين ملاحظات قيّمة. ولكن فوق كل شيء، أنا سعيد بأن الفريق استعاد حيويته ودوافعه.

 

أما فيما يتعلّق بالأداء، أظن أن منافسينا – بالأخص واحد منهم – لم يظهروا قدرتهم الحقيقية في الأيام الماضية. وأظن أننا لن نكتشف قدراتهم وقدراتنا الحقيقية إلا في دورة التجارب الأخيرة في برشلونة".

 

وأضاف المدير الفني في فيراري جيمس أليسون، الذي قال في يناير بأن هناك احتمال كبير بأن يتحسّن الفريق: "عندما تحضرون سيارة جديدة إلى المسار، تتحمّسون دائماً وتقلقون في الوقت نفسه ويختلط ذلك مع أملٍ شديد بأن يكافأ العمل الشاق للكثير من الناس، من خلال الأداء.

 

"نحن نغادر هذا الاختبار من دون تلبية كل توقعاتنا، ببساطة لأننا كنا نودّ أن نقود بشكلٍ أسرع. غير انه، وبعد قول ذلك، ونظراً طريقة سير التجربة، نحن سعداء عموماً لأنه كان لدينا بداية قويّة".

 

"الآن، نحن حريصون على المضي قدماً في أعمال التطوير في برشلونة، كي نكون جاهزين للسباق الأول في ملبورن".