"ديور هوم" لخريف و شتاء 2015/2016

الخميس 05 شباط 2015

حضر صف من النجوم ومعجبي "ديور" Dior  عرض الأزياء الرجالية الراقية لموسم خريف وشتاء 2016  / 2015 الذي قدّمته الدار في باريس وسط الكثير من التوقّعات والآمال.

 

أطلقت تشكيلة «ديور هوم»، التي فاجأ فيها المصمّم الشاب كريس فان آشالحضور بقطع شابة وحيوية، تتميّز هي الأخرى بالخفة، من خلال بنطلونات واسعة وصديرات مرنة وسترات بتصميمات وأطوال مختلفة،.

 

وكانت هناك العديد من الطبقات، لكنّها كلّها بأقمشة طيعة تنسدل على الجسم بخفة وأناقة شبابية، تضفي عليه رشاقة غير متوقعة، ربما لأنّها تخفي الكثير من العيوب.

 

أمّا النتيجة التي تخرج منها في نهاية العرض فواضحة، وهي أنّها لرجل شاب، متصالح مع نفسه ويتوخّى الراحة أولاً وأخيراً في المناسبات الخريفية والشتوية .

 

وقد جاءت مجموعة "ديور أوم"مليئة بالجديد والمتنوّع، في إشارة واضحة إلى عراقة وأصالة وتصاميم ديور العالمية. وهي حقيقة تعرفها معظم بيوت الأزياء.

 

المصمّم الرئيسي في دار "ديور" للأزياء "كريس فان آش" لم يتخلّ عن الأسلوب المريح والمنطلق الذي عودنا عليه، حيث اختار الجمع في تشكيلته الجديدة بين خطوط الموضة الحديثة وتلك التي تذكّرنا بحقبة الخمسينات والستينات، فرأينا التصاميم التي تستخدم الأقمشة اللماعة والمطرّزة وأخرى مطبعة بأشكال حيوية إضافة إلى لمسة البلاستيك المستقبلية.

 

وكما الدقّة في تفصيل البذلات والقمصان التي تصلح لجميع المناسبات قد تمّ استبدال خطوط الموسم السابق الحادة بالأقواس والدوائر والخطوط المتعرّجة كالتطريزات على قمصان قطن البوبلين وبنطلونات الصوف الخفيفة.

 

كما تمّ تكثيف نقش النقاط المتباعدة وتحويلها إلى رسم تصويري كنسيج من الجاكار أو الغبردين وقام بتصميم السترة الطويلة المتحوّلة والتي ألغت الفاصل بين رقة "ديور أوم" وأريحية "فان آش" المدنية.

 

من الواضح أنّ خطوط حبكات القطن يشار إليها بالخطوط غير المنتظمة تمثّل أسلوباً يدوياً شديد الإتقان، واللون الأزرق الفاتح المنجزعلى السترة الجلدية لابد أنّه احتاج الكثير من الجهد ليظهر كما هو عليه.

 

واختار "فان آش" الألوان التي لا تتأثّر بالزمن وتبدلات الموضة لهذه المجموعة المعنية بتجاوز قيود المواسم كالأحمر والأخضر والأزرق.

 

كما هو حال هذه المثلثات المطاطية ذات حجم الإبهام المحبوكة أحياناً على الجيوب أو حول نهاية الأكمام التي ستقوم بوسم تشكيلة "ديور أوم" هذه بدلاً من الشعار.

 

www.dior.com