أسس التسويق الالكتروني للمبتدئين

الأربعاء 04 شباط 2015

أسس التسويق الالكتروني للمبتدئين

حين يتعلّق الأمر بأسس التسويق الالكتروني، يمكن تقسيم العناصر الأساسية إلى أربع.


محرّكات البحث


محرّك دعم البحث (SEO) أمر بالغ الأهمية لتحويل مستخدمي الإنترنت إلى زبائن محتملين. الSEO هو أساساً الطريقة التي يحصل موقعك الالكتروني من خلالها على ترتيبه على صفحات محركات البحث الرئيسية. يمكنك القيام بذلك عن طريق إستهداف كلمات رئيسية محددة، وتطوير نوعية المحتوى، والعمل باستمرار على تحليل ودعم الهيكلية الخاصة بالموقع.


إنشاء المحتوى / توزيع المحتوى


بالتزامن مع محرك دعم البحث SEO ، سوف تحتاج لوضع خطة مفصلة لتسويق المحتوى. ويشمل ذلك خطوات قابلة للتنفيذ لخلق المحتوى ونشره للجماهير. خوارزميات البحث من Google تكافىء بحسب نوعية المحتوى. على هذا النحو، سوف تساعدك قدرتك على إنتاج المحتوى الذي يهم لجمهورك في تطوير الرؤية.


وسائل الاعلام الاجتماعية


لا يمكنك التحدّث عن التسويق عبر الانترنت من دون ذكر وسائل الاعلام الاجتماعية. ما كان يعتبر مناسبة عابرة غير مستقرة أصبح فرصة لنمو الأعمال التجارية. وسائل الإعلام الاجتماعي هي أكثر تأثيراً من أي وقت مضى في مجال التسويق. من خلال إستخدام منصات مثل الفيسبوك وتويتر وينكدين، وبينتيريست، يمكنك "أنسنة" شركتك والوصول إلى الناس حيث هم. يمكنك إنشاء مجتمع من الناس المهتمّين بك ويقوم هؤلاء الناس بسهولة بمشاركة المحتوى الخاص بك.


الإعلان المدفوع


وأخيراً، الفئة الرابعة للإعلانات المدفوعة. على مثال الكثير من الإعلانات المطبوعة التقليدية، يسمح لك الإعلان المدفوع على شبكة الإنترنت بالوصول إلى الناس متى وحيث تريد. عند إستخدام الفيسبوك أو AdWords من Google، تعمل عادة على الدفع لكل نقرة أو PPC. بموجب هذا النموذج، تدفع فقط للمعلن عند النقر على إعلانك. هي طريقة فعّالة من حيث التكلفة والتسويق، وتضمن أنك لا تضيع المال.