ابو ظبي الثانية في سباق فولفو للمحيطات

الثلاثاء 03 شباط 2015

ابو ظبي الثانية في سباق فولفو للمحيطات

 

قامت ADOR سباق أبو ظبي للمحيطات بخوض ثلاث تحدّيات في VOR سباق فولفو للمحيطات لتنتهي في المرتبة الثانية في الجولة الثالثة في سانيا في الصين.

 

و قام فريق عزّام  AZZAMبصدّ الأعين الموجّهة على Team Alvimedica و MAPFRE و Team Brunel للّحاق بالفريق الرابح Dongfeng Race Team من الصين. 

 

الّا أنّ الفريق، الذي يقوده أيان واكر رابح الميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية مرّتين، يحوي الآن ستّ نقاط في السباق ما يجعله في المرتبة الثانية على العموم في هذا السباق الفائق الذي سيدوم 9 أشهر بحيث  فريق Dongfeng لا يسبقه سوى بنقطة واحدة. 

 

وبالرغم من إحتلال المرتبة الثانية، قال واكر أنّه وفريقه ممتنّون من النتيجة التي أتت بعد ثلاثة أسابيع ممّا وصفه واكر بأضيق سباق على الإطلاق. 

 

وقال واكر أنّه كان من الحيوي التسابق مع الفريق الصيني في المرحلة الثانية. كان الأمر بمثابة سباق في قلب سباق الأمر الذي اكسبنا مرتبة جديدة على المنصّة. 

 

وقال الأولمبي الإماراتي عادل خالد انّ الدورة كانت قاسية من الناحية الفكرية أكثر من الناحية الجسدية الّا انّ الفريق تكاتف كما ينبغي عندما ساءت الأمور.

 

"كانت هذه الدورة قاسية في مراحل عديدة. فقد مرّت أوقات كنا نضطرّ فيها مشاهدة كل الأميال التي قطعناها تذهب سدى الأمر الذي يشكّل صعوبة عقلية كبيرة من ناحية الإستيعاب. الّا أنّ احداً لم يضعف على متن الزورق وكانوا يعيدون التركيز على كيفية كسب المراحل القادمة" 

 

وقال ايضاً:" عند التسابق في هذه الظروف القاهرة يسبب ذلك ضغط ايضافي على قدرة إتّخاذ القرارات لدى الفرد وعلى كيفية الإبحار بالزورق. ولكن يعني ذلك أنّنا تعلّمنا أكثر في هذه الدورة من الدورات الماضية وأنّ المعرفة ستفيدنا في مسار السباق" 

أحدث الأخبار السبّاقة