أوميغا والجولف إرث عالمي

الأحد 01 شباط 2015

 أوميغا والجولف إرث عالمي

لطالما كانت علامة أوميغا راعية لفعاليات وبطولات الغولف عالمياً حتى أصبحت هذه الرياضة جزءاً لا يتجزأ من العلامة على مدار السنين.

 

وقامت أوميغا عام 2011 بتوقيع إتفاقية مع المنظمة الرسمية لمحترفين الغولف في الولايات المتحدة الأمريكية المعروفة بإسم The PGA of America. وفي 2014، تم الإعلان عن تجديد هذه الشراكة حتى 2022 في المؤتمر الصحافي لبطولة الـPGA في كنتاكي. وجاءت هذه الشراكة لتعزز إلتزام العلامة ودعمها لبطولات الغولف على الصعيد المحلي والدولي لتكون أوميغا الراعي والمنظم الرسمي لبطولات الغولف. وتُعد هذه الإتفاقية خطوة مهمة لأوميغا على صعيد الغولف في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وقد عززت هذه الشراكة تاريخ وإرث أوميغا في عالم الغولف وعلاقتها مع واحدة من أكبر المنظمات الرياضية في العالم والتي تضم أكثر من 27 ألف لاعب محترف. وتنص هذه الإتفاقية على أن تكون أوميغا المنظم الرسمي للـPGA of America والرايدر كب والراعي والمنظم الرسمي لأكبر بطولات الغولف في أوروبا والشرق الأوسط وداعمة لأهم اللاعبين في العالم.

 

بطولة الـPGA


منذ إنعقاد الإتفاقية في عام 2011، أصبحت أوميغا المنظم الرسمي لواحدة من أكبر بطولات الغولف The PGA Championship. وحقق سفير علامة أوميغا روري ماكلروي لقب البطولة وحصل على كأس Wanamaker في بطولة عام 2012 و2014.

 

كأس Ryder


تُعد بطولة كأس Ryder واحدة من أكبر بطولات الغولف وأكثرها شعبيةً حيث يلعب الفريق أمريكي ضد الفريق أوروبي، وتتأهل الفرق الفائزة كل سنتين لإحراز لقب البطولة في الدوري النهائي. ووتقوم أوميغا بتنظيم البطولة كل أربع سنوات عندما تقام على الأراضي الأمريكية بصفتها المنظم الرسمي.



أوميغا ماسترز أوروبا

 

تعتبر بطولة ماسترز أوروبا برعاية أوميغا من أقدم بطولات الجولف في أوروبا وواحدة من أهم فعاليات الرياضية في سويسرا. وتدعم أوميغا هذه الفعالية مما جذب المزيد من عشاق ومحترفي الجولف الى كرانس مونتانا في سويسرا.

ومنذ عام 2009، تم الإعتراف ببطولة أوميغا ماسترز أوروبا من قبل البطولة الآسيوية للجولف وبطولة أوروبا للجولف مرسخة العلاقة بين أكبر وأشهر منظمتين للجولف.

 


بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للجولف وبطولة أوميغا دبي للسيدات

 

تفتخر أوميغا بكونها الراعي الرسمي لبطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للجولف وبطولة أوميغا دبي للسيدات، أكبر بطولات الجولف في الشرق الأوسط. وتشهد البطولتان أكثر محترفي لعبة الجولف في العالم على أرض دبي. وفي عام 2014، أعلنت أوميغا عن تمديد فترة الرعاية لهاتين البطولتين حتى 2017 لترسيخ ودعم رياضة الجولف في هذه المنطقة.

 

الجولف في دورة الألعاب الأولمبية 2016


مرّ أكثر من قرن على مشاركة الجولف في الألعاب الأولمبية، وستعود لعبة الجولف للظهور في دورة الألعاب الأولمبية 2016 وستكون أوميغا المنظم الرسمي لهذه الدورة. ويًعد إدراج رياضة الجولف في هذا الحدث العالمي والأهم في تاريخ الرياضة دليلاً على أن رياضة الجولف أصبحت في قمة الأنشطة الرياضية.

 

سفراء أوميغا في الجولف


تفخر أوميغا كونها تضم أكبر عائلة محترفي الجولف في العالم مثل جريجوري نورمن، روري ماكلروي، سيرجيو غارسيا، ستايسي لويس، هاريس إنجلش، سيونج يول نوح، وأضاف كل منهم بصمته المحترفة في عالم الجولف وساعد في انتشار الرياضة على المستوى العالمي.

 


وبدأ الإيرلندي الأسطورة روري ماكلروي يلعب الجولف عندما كان في الثانية من عمره. وفاز روري بأربعة بطولات للجولف وتقدم الى المراكز الأولى في التصنيف العالمي للجولف.

 

وحقق روري بطولات خيالية في سن مبكر حيث أنه أصبح محترفاً في سن السابعة عشر في 2007. ومنذ ذلك الوقت، فاز روري بالعديد من بطولات الجولف وبات اسمه في المراكز الأولى.

 

وأُطلق على روري لقب "معجزة الجولف الصغير" في 2007 وأفضل لاعب جولف محترف في العالم عام 2012. وفي نفس العام، تم تصنيف روري كـ"PGA Tour Player" و"لاعب العام" في The PGA of America.

بالإضافة الى انتصاراته العديدة، فإن روري عضو فعال في ثلاثة فرق في بطولة الـRyder Cup. وتم منحه كأس Vandor Trophy لتحقيقه أدنى معدل تعديل.

 


سيرجيو غارسيا


بدأ غارسيا مسيرته في عالم الجولف في عام 1999 ومنذ ذلك التاريخ، أصبح واحداً من أكثر لاعبيي الجولف شعبيةً في العالم. لمدة 300 أسبوع واحتل غارسيا مرتبة أفضل عشرة لاعبين جولف في العالم واستمر في نجاحاته ليحصل على أكثر من 25 بطولة جولف احترافية. وكان لغارسيا دور كبير في فوز فريق أوروبا في الـRyder Cup في 2002و 2004 و2006و2012و2014 وفي بطولة 2014، سجل رقم قياسياً مما أدخله الى قائمة العشر الأوائل في عالم الجولف.


ستايسي لويس


إن المحترفة ستايسي مصنفة من الأوائل عالمياً ولديها شغف كبير للجولف أدى الى وصولها الى قمم البطولات على مدار السنين. وعندما كانت في الحادية عشر من عمرها، أصيبت لويس بالجنف الظهري ولكنها خضعت لعملية جراحية لتصحيح ظهرها لتصبح أول لاعبة جولف تصل الى قمة بطولات الجولف بظهر غير سايم كباقي لاعبين الجولف.


فازت لويس بعدة ألقاب في بطولات الاتحاد العالمي للغولف منها بطولات رائدة، مجموعة بطولات الغولف المتنامية وحصلت على جائزة LPGA’s Prestigious Player of the Year في عام 2012 لتكون أول أمريكية تنال اللقب منذ 18 عام.

 

جريجوري نورمان


نورمان، الذي يلقب بالقرش الابيض بسبب شعره الاشقر الكثيف المميز وأسلوبه الهجومي في اللعب، قاد التصنيفات العالمية في إجمالي 331 أسبوعا خلال الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي.
فاز جريج بأكثر من 86 بطولة للجولف منهم 20 لـPGA Tour واثنتان لـBritish Open Championships ويعد من أبرز الأسماء اللامعة في تاريخ وعالم الجولف.

 

ميشيل وي


أمضت ميشيل أكثر من نصف حياتها تخت أضواء الشهرة وكانت أصغر لاعبة جولف تتأهل لـ USGA Amateur Championship عندما كانت في العاشرة من عمرها. وفي 2003، تأهلت ميشيل لفعالية الـLPGA وأصبحت أصغر فائزة بـUS Women’s Amateur Public Links.


وفي نوفمبر 2009، حصلت ميشيل على أول جائزة من بطولة الـLPGA وفازت على خصمها الأمريكي في كأس الـSolheim Cup. وبعد ذلك حصدي العديد من الجوائز ووصلت الى قمم بطولات الجولف.


كانت ميشيل دائماً توازن بين مسيرتها في الجولف ودراستها في جامعة ستانفورد حيث تخرجت من كلية الإتصال في عام 2012.


وفي عام 2014، فازت ميشيل بأول بطولة لـU.S Women’s Open Championship.

 

 


شانشان فينغ


تُعد شانشان من أكثر لاعبيي الجولف احترافاً بالعالم. وهي أول لاعبة جولف صينية تنضم الى بطولة الـLPGA Tour ومنذ ذاك الحين، بدأت إنتصاراتها في عالم الجولف وباتت تعتبر من أقوى منافسين الجولف في العالم. وفي عام 2012، فازت شانشان ببطولة LPGA Championship لتكون أول صينية تفوز بهذه البطولة.


كان والد شانشان يعمل في اتحاد الجولف في قوانتشو ويأخذها معه لتتدرب في سن العاشرة.


وتفتخر أوميغا بانضمام شانشان لعائلتها كسفيرة للعلامة في بطولات الجولف لما تحمله من روح تنافسية وإصرار على الفوز في حميع البطولات التي تشارك فيها.


هاريس إنجلش


يُعد هاريس من أصفر لاعبي الجولف في دوري الـPGA Tour. في 2013، وسجل هاريس أول إنتصار له في دوري الـPGA Tour في بطولة FedEx St. Jude Classic. وحصد هاريس أربعة انتصارات في بطولات محترفة للجولف منها اثنتان في الـPGA Tour.


وسجل هاريس بطولات عديدة في عالم الجولف وبات اسمه في القمة حيث أصبح يُعتبر من أكثر لاعبيين الجولف إحترافاً لما يحمله من روح تنافسية وعزم على الانتصار.


اتخذ هاريس الجولف كهواية احترافية في عام 2011 عندما فاز ببطولةNationwide Children’s Hospital Invitational حيث كان واحداً من ثلاثة لاعبيين مبتدئين فازوا بالبطولة.

 


سيونج يول نوح


في عام 2010، أصبح نوح أصغر فائز بالدوري الأسيوي Asian Tour Order of Merit. ومنذ إنطلاقه في 2007، نال نوح بطولتان في الجولف، وسُمي بـAsian Tour Rookie of the Year في موسمه الأول كاحترافي. وفي موسم 2010 للبطولة، صُنف من العشرة الأوائل في النهائيات لتسع مرات.


وبعد حوالي سنة، تأهل في بطولة الـPGA Tour Q-School حيث صُنف من الثلاثة الأوائل في البطولة وحصل على عضوية في الـPGA Tour لأول مرة.


وفي 2014، حصل نوح على أول بطولة له في Zurich Classic of New Orleans.

 


كايل ستانلي


يهوى ستانلي الجولف ويعتبره هوايته المميزة ولهذا السبب تمكن من إثبات قدراته كلاعب يعشق الجولف قبل أن أصبح لاعباً محترفاً في 2009.


وحقق ستانلي أرقاماً قياسية في سنته الأولى حيث فاز بأكثر من 18 بطولة للجولف في مختلف الجامعات. أما في 2009، حصل على جائزة الـThe Ben Hogan Award والتي تعتبر من أرقى بطولات الجولف للجامعات. في 2010، وتم تصنيفه الأول في بطولة الـNationwide Tour لما حطمه من أرقام قياسية في معدل المسافات.


وبات يُعتبر ستانلي خصماً قوياً بعد أن نجح بالوصول إلى القمة في بطولة الـ2012 Waste Management Phoenix Open والتي تُعتبر من أهم اللحظات الذي يفتخر بها.