اسباب تأهيل برمودا لاستضافة كأس أميركا

الأحد 01 شباط 2015

اسباب تأهيل برمودا لاستضافة كأس أميركا

في شهر ديسمبر تمّ أخيراً إخماد كل الاشاعات عندما تمّ إعلان برمودا رسمياً مضيف كأس أميركا الخامس والثلاثين الذي سيجري في شهر ديسمبر 2017.

 

أمّا اسباب اختيار هذه المنطقة بالذات فتعود الى التالي:
 
 
1- تتمتّع برمودا بالمساحة لإتّساع الفرق المتسابقة جنباً الى جنب خالقة بذلك ما يسمى بـ"Cup Village buzz" . وقد تمّ الاعلان عن ذلك في المؤتمر الصحفي في نيويورك وهي تضمّ الآن ستة فرق وتتّسع لإثنين بعد. أمّا المرة الاخيرة التي شهدنا فيها حدث مماثل فتعود الى سباق فالينسيا عام 2007 حيث خلق تجمّع 11 فريقاً جنباً الى جنب "Cup Village buzz" بامتياز. 

 

2- يمكن تطوير برمودا لإستقبال السيّاح في فترة كأس أميركا بحيث أنّه تمّ تطوير عدد كبير من الفنادق والعمل على إنشاء فنادق جديدة قبل العام 2017. وخلال المؤتمر الصحفي في نيويورك أضاف وجود كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس المزيد من السّحر في الصفوف الأمامية. 

 

3- تضفي برمودا حماسة أكبر على مسار سباق كأس أميركا، بحيث تعدُ الزوارق الخارقة "extreme" بإثارة عالية للمشاهدين ليس فقط بآداء الزوارق الباهر بل، بالقدرة الممتازة على السّباق بمحاذاة الشاطئ. 

 

4- تؤمّن برمودا شروط إبحار ممتازة. فإذا نظرنا من النّاحية الابحارية البحتة، لا تستوفي سان دييغو الشروط اللازمة لهذا، بالأخصّ أنّها ضيّقة وخارج البحر لا يتيح المجال للمشاهدين بالتمتّع بالسّباق. 

 

5- تشكّل برمودا منطقة زمنية ملائمة للتّغطية الإعلانيّة العالميّة. يعمل كوتّس وشيلّر لتأمين أعلى نسبة تغطية ممكنة أثناء السّباق لذلك قاما باستشارة الّشبكات التلفزيونيّة وتمّ اعتماد برمودا بدلاً من سان دييغو. 

 

6- برمودا منطقة خالية من الضرائب: على عكس سان دييغو ،لابد أنّ هذه الميزة بالذات أهّلت برمودا لإستضافة السباق وإنتشاله من سلة حظّ الولايات المتّحدة الأميركية، الاّ أنّ كوتّس ينفي الموضوع. وبعد دراسة كلّ هذه الأسباب والجوانب، تبدو برمودا الموقع المناسب لحدث إستثناثيّ كهذا. 

أحدث الأخبار السبّاقة