وسائل الراحة الأكثر رفاهية على متن الطائرات الخاصة

الأربعاء 28 كانون ثاني 2015

وسائل الراحة الأكثر رفاهية على متن الطائرات الخاصة

وسائل الراحة الأكثر رفاهية على متن الطائرات الخاصة


من منا لا يرغب بإمتلاك طائرة خاصة ، لما توفره من سبل الراحة و الرفاهية لمالكيها.


فتتضمن وسائل الراحة هذه :


اللماسات الشخصية : إن أكثر ما يلفت الانتباه و يثير الدهشة في الطائرات الخاصة هو أن المالك أي صاحب الطائرة يستطيع إضافة لمسته الشخصية و تصميم وهندسة طائرته كما يريد . سلطان بروناي على سبيل المثال ، إستخدم المعادن الباهظة الثمن و الحجار الكريمة لتصميم طائرته الخاصة فانفق حوالي 100 مليون دولار

لتزيين غرفة نومه و الحمام . و من ناحية أخرى ، تحتوي طائرة الوليد بن طلال الخاصة على عرشٍ وضع وسط طائرته الخاصة من طراز بوينغ 747 .


وسائل الرفاهية غير المحدودة : على عكس الطائرات العامة ، إن وسائل الرفاهية على متن الطائرات الخاصة لا تعد و لا تحصى. فالملياردير الأميركي الشهير دونالد ترامب وضع شاشة تلفيزيون مسطحة يصل حجمها إلى 52 بوصة حيث يستطيع مشاهدة أفلامه المفضلة.


طاقم كامل من المضيفات لخدمتك فقط : هل أنت بحاجة إلى ما تشربه ؟ أو إلى محرمة ؟ أو حتى إلى بطانية لتتغطى فيما تسترخي على سريرك الكبير و المريح ؟ كل هذه الطلبات و غيرها هي تحت تصرفك و أمرك و ما عليك إلا الطلب من المضيفة التي ستلبي النداء فوراً .


موقف سيارة مؤمن : غالباً ما ننتظر من سيقلنا من المطار الأصدقاء ، الأقارب أم علينا استئجار سيارة . على عكس الأثرياء الذين يصلون إلى وجهاتهم دون أن يقلقوا أو يفكروا بمن سيقلهم . فبكل بساطة يمكنهم شحن سيارتهم معهم . هذا ما يقوم به الأمير الوليد بن طلال ، فطائرته الخاصة من طراز "ايربص" مصممة مع موقف

يتسع لسيارته "رولس رويس" . و يقال أن كلفة هذه الطائرة تقدر بـ 500 مليون دولار .


غرف مريحة للنوم و الإسترخاء : إن الرحالات الطويلة مرهقة فعلاً ، لذلك صممت الطائرة الخاصة على نحو يضمن وجود غرف نوم كبيرة و مريحة . بول ألان ، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت حارس على أن تحتوي طائرته من طراز بوينغ 757 على غرفة نوم رئيسية و العديد من غرف الضيوف. و تقدر قيمتها

بحوالي 100 مليون دولار .


صالات اجتماعات واسعة : يعتبر السفر ضرورة في حياة رجال الأعمال ، و لكن مضيعة الوقت في السفر قد يضيع عليهم الاجتماعات المهمة . لذلك وجدوا أن صالات الاجتماعات باتت أساسية في طائراتهم الخاصة التي تتوفر فيها أحدث التكنولوجيا .


مطابخ مجهزة مع طاه خاص : يستطيع أصحاب الطائرات الخاصة تناول الطعام متى أرادوا و طلب ما يشتهون . إذ يوظف أشاب هذه الطائرات طهاة محترفون ليواكبهم في رحلاتهم .


حمامات شاسعة : تتسم حمامات الطائرات الخاصة بوسع مساحتها حيث يستطيع صاحب الطائرة الاستحمام و الاسترخاء في حمامه بين الغيوم .