رحلة كونية مذهلة في متحف Louis Vuitton

السبت 24 كانون ثاني 2015

 رحلة كونية مذهلة في متحف  Louis Vuitton

بعنوان الاتصال "Contact"، افتتحت "مؤسسة لويس فيتون - Fondation Louis Vuitton" المعرض الفني الكبير للناحت الدنماركي المشهور "أولافور الياسون - Olafur Eliasson".

 

المعرض جاء ضمن المرحلة الثانية للبرنامج الافتتاحي لمؤسّسة "لويس فيتون"، حيث يقام المعرض في الفترة الزمنية من 17 ديسمبر 2014 حتى 23 فبراير 2015 في المتحف الزجاجي الذي افتتحته "لويس فيتون" مؤخّراً في مدينة "باريس".

 

المنحوتات التي قدّمها "Olafur Eliasson" تركّز على اكتشاف العلاقة بين الذات، الفضاء، والكون، وذلك من خلال نحته لمجموعة كونية متكاملة، ليتمّ عرضها في المتحف.

 

المعرض يأخذ الزائرين في رحلة كونية مذهلة في الفضاء الخارجي، حيث يشاهدون فيه تلاعباً مبهراً للضوء، وتناغماً وتمازجاً رائعاً لحركة الظلّ مع الضوء، ويكمل العمل الفني بعدد من الأجهزة البصرية الصغيرة الموزّعة في جميع أنحاء الممرات التي بنيت خصيصاً لإستكشاف ألية إدراك الفضاء وكيفية إنشائه.   

 

إشتهر "Olafur" بأعمال النحت، حيث تميّزت أعماله الفنية والنحتية أنّها ذات أحجام كبيرة، ويستخدم فيها عناصر طبيعية مثل الضوء، الماء، ودرجة حرارة الهواء وذلك لتعزيز وإغناء تجربة المشاهد.

 

وعن معرضه الحالي "Contact" يشرح "Olafur Eliasson" عمله الفني المميّز بقوله: "يخاطب معرضي تلك المشاعر التي تقف على حافة حواسنا ومعرفتنا لتخيلاتنا وتوقّعاتنا، إنّه عن ذلك الأفق الذي يفرّق بين الأشياء المعرفة وتلك غير المعروفة لدى كل واحد منا."

 

يعتبر هذا المعرض الأول بالنسبة للنحّات "Olafur Eliasson" الذي يعرضه في "باريس"، منذ معرضه الأخير عام 2002  في متحف الفن الحديث "Musée d’Art moderne de la Ville de Paris".

 

بالإضافة لمعرض "Olafur Eliasson" هناك عدد من الفعاليات الفنية التي تقام حالياً في المتحف الزجاجي "لمؤسسة لويس فيتون - Fondation Louis Vuitton"، ولمعرفة المزيد عن هذه الفعاليات الفنية، يمكنكم زيارة موقع المؤسسة على العنوان التالي: www.fondationlouisvuitton.fr/en.html

أحدث الأخبار السبّاقة