ريال مدريد يحقّق 549,5 مليون يورو

الجمعة 23 كانون ثاني 2015

ريال مدريد يحقّق 549,5 مليون يورو

ريال مدريد يتصدّر الترتيب ليحقّق أعلى نسبة إيرادات بين الأندية في العالم الماضي للسنة العاشرة على التوالي وفقًا لتقرير الاتحاد المالي لكرة القدم، والذي نُشر من قبل شركة الاستشارات ديلويت. وقد جاء في التقرير المالي، أنّ ريال مدريد حصل في موسم 2013/2014، على إيرادات بلغت 549,5 مليون يورو.

 

وبذلك يكون النادي قد حقّق 30,6 مليون يورو أكثر من الموسم السابق.

 

وفقا لتقرير ديلويت، حصل ريال مدريد على 113,8 مليون يورو من مبيعات تذاكر المبارايات. وفي الفصل المتعلق بالبث التلفزيوني ودوري أبطال أوروبا، حصد ريال مدريد في 204,2 مليون يورو، أي 15,9 مليون يورو أكثر من العام السابق كما حصل النادي حصل على 231,6 مليون يورو من التسويق الرياضي، أي 20 مليون يورو أكثر من العام الماضي.

 

دان جونز، مدير مجموعة أعمال ديلويت الرياضية، قام بتحليل إيرادات الفريق الملكي: "الفوز بدوري ابطال اوروبا للمرة العاشرة للعام العاشر على التوالي يجعل هذا العام عامًا مضاعف الأرباح لريال مدريد. ويُقارن نجاح النادي في الملعب من حيث قيمة موارده المالية، ما يعزّز مركزه بوصفه النادي الأوروبي الأكثر نجاحا في كل العصور." وبذلك، ريال مدريد هو النادي الرياضي الأعلى كسبًا في العالم للعام العاشر على التوالي.

 

وأشارت ديلويت أنّ أكثر 20 فريقًا أوروبيًا من حيث الإيرادات حقّقوا زيادة بقيمة 6,2 مليار يورو أي بنسبة 14% أكثر من العام الفائت. وتشمل هذه المجموعة فرق من البلدان الأوروبية الخمس: انجلترا لديها معظم الممثلين على اللائحة (8)، تليها إيطاليا (4)، وألمانيا (3) واسبانيا (3)، فرنسا (1)، وتركيا (1).