سيّارة وليامز لفورمولا 1، 2015

الخميس 22 كانون ثاني 2015

سيّارة وليامز لفورمولا 1، 2015

كشف فريق وليامز صور السيّارة الجديدة التي ينوي استخدامها في سباقات فورمولا 1 للعام 2015.

 

وقد كان وليامز في طليعة الفرق التي أحرزت تقدّمًا في الفورمولا ١ العام الفائت إذ احتلّوا المرتبة الثالثة في البطولة بعد أن كانوا في المركز التاسع عام ٢٠١٣.

 

سيستمر الفريق باستخدام محرك مرسيديس توربو الذي كان أفضل المحركات في حلبة السباق عام ٢٠١٤.

 

وقد صرّح مؤسّس الفريق، فرانك وليامز قائلًا: "لقد كان الموسم السابق رائعًا لفريقنا. ونحن نأمل أن نضاعف هذا التطور خلال فصل الشتاء لننطلق في موسم ٢٠١٥ من موقع قوّة".

 

وأضاف: "لم يوفّر أحد جهدًا لنواصل تسلقنا نحو القمّة."

 

"بعد مضي أوّل عام بنجاح مع شركة مرسيدس نحن ننظر قُدمًا إلى تطوير العلاقة أكثر وتوطيدها باعتلاء منصّات نجاح أكثر في عام ٢٠١٥."

 

"أشعر أن هذا العام سيكون على غرار سابقه بشدّة الحماسة وأنتظر بفارغ الصبر أن أرى السيارة الجديدة على حلبة السباق في أول سباق تخوضه."

 

إنّ سيارة أف دبليو ٣٧ تشبه بالشكل سابقتها غير أنّها تخبّئ تغييرات أساسية تحت شكلها الخارجي.

 

إن أكثر التعديلات وضوحًا في تصميم السيّارة في الجزء الأمامي أو المقدّمة.

 

وذلك استجابةً للقوانين الجديدة المعدّلة التي حرّمت من الحفاظ على السلامة استخدام المقدّمات التي تشبه "قنفذ النمل" والتي ظهرت بشدّة علم ٢٠١٤. وهذا ما سيجبر معظم الفرق إعادة النظر في تصميم سيّاراتهم.

 

لا تزال مقدّمة سيارة وليامز الجديدة تتميّز برأس حاد لكنّه أصغر بكثير من العام الماضي، ويبرز من قسم مربع، وهو وفق الحد الأدنى للعرض الذي تمّ تعريفه من قبل القواعد الجديدة.

 

وقد صرّح المسؤول الفني بات سيموندس: " شعرنا بالقدرة على تخطّي حواجز التصميم في أف دبليو 36 وقد انتهزنا الفرصة لإزالة تلك الحواجز لخدمة الأداء... وأضاف "أجرينا تعديلات على التصميم لصالح الأداء وأضاف دون الخوف من زيادة الكتلة."