فيسبوك والأطفال المفقودين

الجمعة 23 كانون ثاني 2015

فيسبوك والأطفال المفقودين

فيسبوك ينذرك حين يضيع ولد في منطقة قريبة


سوف يطلق الفيسبوك الآن تنبيهات في أخباره لإعلام المستخدمين حول المفقودين أو المختطفين من الأطفال. أطلقت الشبكة الاجتماعية المشروع بالتعاون مع المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغَّلين لتقديم المعلومات في مجالات بحث معينة بعد الاختطاف. ستظهر التنبيهات على الأجهزة المحمولة والمكتبية مع الصور والتفاصيل الأخرى ذات الصلة، ممّا يسمح لك بمشاركتها مع الأصدقاء أو مشاركة رابط أحدث المعلومات.

 

قالت شركة الفيسبوك أنّها استلهمت ذلك بعد إيجاد أطفال مفقودين بسبب المعلومات المنشورة بشكل مستقلّ من قبل المستخدمين. على سبيل المثال، وجد صاحب فندق فتاة تبلغ 11 عاماً من خلال منشور على فيسبوك، وساعد الشرطة على التعامل مع الحالة من دون أن يصيبها أي سوء.


بمجرد حصوله على التنبيه من الشرطة، يقوم المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلّين بنشره على الفيسبوك، جنباً إلى جنب مع صور للطفل، وأرقام لوحات السيارات، وإسم ووصف الطفل المُختطَف وأية معلومات أخرى ذات صلة.

 

يقوم فريق الإنقاذ المحلي بتحديد منطقة البحث وإرسال تنبيهات لنشر الأخبار الخاصة بك إذا كنت تعيش في المنطقة المستهدفة. لا يطلق المنشور الإخبارات، سيظهر فقط بضع مرات في السنة على الأكثر، اعتماداً على المكان الذي تعيش فيه. ينضمّ الفيسبوك الآن إلى غوغل في تسليط الضوء على التنبيهات، وهذا يعني ان هناك 1,35 مليار عين للمساعدة في ضبط مشكلة خطف الاطفال.