إلى صانعي التطبيقات: إستخدموا مركزيتينا من IBM

الخميس 22 كانون ثاني 2015

 إلى صانعي التطبيقات: إستخدموا مركزيتينا من IBM

يحقق إرث مركزية الأعمال في IBM دفعاً هائلاً في عالم التطبيقات الخلوية.وقد أعلن المنفذون في الشركة اطلاق نظام جديد System z13 الذي صمم لجعل ناقلات المعلومات المركزية (بغض النظر عن الأنظمة الغير واضحة) لا يستغنى عنها لمطوري المطبقات الباحثين عن التحكم بوظائف التجارة الإلكترونية.

 

واعرب مايك جلفكس، وهو مدير في شركة IBM للتقسيم الخليوي، لـ Fast Company أن نقل المعلومات الجديد مستحدث للقطاعات كالمالية حيث الشركات الكبرى بحاجة للتعامل مع عدد هائل من المعاملات في آنٍ معاً.


ويشكل إطلاق نظام System z13 أيضاً خطوة كبيرة ال-IBM في عالم التطبيقات وهو دلالة على إستراتيجية الشركة من النجاة من الإنتقال من الحاسوب إلى أجهزة الجوال. وبينما كانت أعمال IBM الشبه وسيطة تناضل (مما أدى إلى خروج الشركة من هذا الحقل نهائياً عام 2014)، كانت المركزيات مصدر موثوق للأموال.


وبسبب الكلفة العالية للإستبدال والبروقراطية النموذجية للزبائن من الشركات والمؤسسات، يحتجز شارو الأنظمة المركزية النموذجيّون في IBM في نظامها الإقتصادي لسنوات دفعةً واحدة. ولكن، بما أنه أصبح زبائن الشركة ينتقلون إلى تخليص عدد كبير مين أعمالهم على أجهزة الجوال، ناضلت IBM لتعديل الفراغ. فالشراكة المعلنة بين Apple وIBM في آخر عام 2014, لم تأتي في مجموعة متنوعة مين تطبيقات الهواتف الذكية وحسب. فقد كانت دلالة على أن IBM تنوي تغيير ثقافتها المؤسساتية الواسعة من أجل تعديل إقتصاد الجوال، وأن خدمة مؤسسات كبرى بحاجاتهم ضمن تكنولوجيا المعلومات في الجوال قد تصبح أولية كبرى للشركة في المستقبل.


أما نظام z13 الذي شداد جلفكس على أنه تم بناؤه باستخدام ادخالات مين 60 زبون، تم تصميمه ليتناسب مع ما تدعوه IBM بـ "100 Cyber Mondays' worth" (أي مئة عمل يوم إثنين على الانترنت) لمعاملات التجارة الإلكترونية اليومية