الشّرق الأوسط: الأوّل في طلب اليخوت الفاخرة

الخميس 22 كانون ثاني 2015

الشّرق الأوسط: الأوّل في طلب اليخوت الفاخرة

 

مع إقتراب عرض دبي العالمي لليخوت Dubai’s International Boat Show، تمّ إعلان منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الاولى في الطلب على اليخوت الفاخرة.

 

ووفقاً لمؤسّسة بنّائي اليخوت الفاخرة Superyacht Builders Association (SYBAss), فقد ارتفعت نسبة الأفراد ذوي المدخول المرتفع جداً (UHNWI) في الشرق الأوسط وأفريقيا، من 48 بالمئة إلى 51 بالمئة منذ العام 2014.

 

وورد في تصريح لروبرت فان تول، مدير العمليات في SYBAss " ويعني هذا أن اكثر من نصف الUHNWI قادر على إمتلاك أو شراء يخت فاخر وهذه أعلى نسبة في العالم".

 

وأضاف ان المؤسسة ستشارك في عرض دبي الثالث والعشرين الذي سيجري في Dubai International Marine Club – Mina Seyahi من 3 الى 7 مارس. 

 

وسيكون من شأن هذا العرض الذي حمل عدّة جوائز حتى الآن، أن يلقي الضوء على آخر مجموعات اليخوت والزوارق المحلية والعالمية بالإضافة الى آخر تحديثات في التجهيزات والمكمّلات البحرية. 

 

ويحدث ذلك في وقت يعلو فيه الطلب في هذه المنطقة على اليخوت الفاخرة. 

 

وقال فان تول أيضاً أنّ" الطلب على اليخوت الفاخرة يزيد عالمياً بغضّ النظر عن الثروة: فنحن في زمان دائم لإرتفاع الثروات وفي زمن دائم لارتفاع عدد ال UHNWI" 

 

ومع إرتفاع نسبة ملكيّة اليخوت الفاخرة، يلقي عرض دبي لليخوت الضوء على مدينة دبي كونها واحدة من الرائدين في وجهات اليخوت الفاخرة. 

 

وأعلن Gulf Craft في الإمارات العربية المتحدة مؤخّراً انّه سيستثمر 100 مليون دولار في تسهيلة تصنيع فاخرة جديدة في Dubai Maritime City. 

 

وقال المدير التنفيذي ل Oceanco ، مارسيل أونكنهاوت، وهو عضو في SYBAss ومشارك في العرض، أنّ السبب في هذا الطلب المرتفع يعود إلى تسهيلات المراسي واليخوت التي تمّ تطويرها مؤخّراً في المنطقة. 

 

وأضاف: " ستصبح هذه المنطقة أكثر أهميّة بما أنّه يتم تطوير التّسهيلات البحرية في الشّرق الأوسط وأفريقيا." " فبعد خوض المياه الاقتصاديّة العكرة، ينتابنا شعور متفائل بالافادة وحيوية السّوق."