كيف تكون محطّ الأنظار في الحفلات

الأربعاء 21 كانون ثاني 2015

كيف تكون محطّ الأنظار في الحفلات

مع صخب الحياة اليومية والانغماس بالعمل، يصعب على الكثيرين منا إيجاد الوقت المناسب للذهاب إلى الحفلات المسائية مع الأصدقاء، ولكن هذه النصائح الهامة عن كيفية تجهيز نفسك قبل الحفل، وعن التصرّف الأمثل أثناء وبعد الحفل، بالتأكيد ستساعدك على أن تكون الأكثر تألّقاً وتميّزاً وشعبية في الحفل.

 

خطّط مسبقاً لما تريد ارتداؤه في الحفلة:

 

معظمنا يترك الإهتمام بإطلالته في الحفلة إلى آخر دقيقة، في حين أن كل رجل أنيق يدرك أنّ الاهتمام بالتفاصيل يأخذ وقتاً كبيراً، خاصة في المناسبات الهامة كليلة عيد الميلاد أو ليلة الاحتفال بالعام الجديد.


لذلك فإنّ كوي البدلة والقميص ورباط العنق، في الليلة التي تسبق الحفلة ستوفّر عليك الإرتباك الذي يرافق اللحظات الأخيرة حينما تحاول (وغالباً ما تفشل)، أن تتجهّز للحفلة بعد عودتك من العمل، أو حين تحاول وضع كل ما يخصّ الحفلة في الحقيبة قبل ثلاث دقائق من مغادرتك لعملك صباحاً، إنّ التحضير المسبق هو سر أناقتك.


                                                   
لا تذهب للحفلة بملابس العمل:

 

مع أنّه قد يبدو من المغري جداً لك أن تستبدل حذائك الرياضي بزوجين من الأحذية الايرلندية الكلاسيكية، أو أن تضع مزيل لرائحة العرق، لإعطاء رائحة منعشة لقميصك قبل الذهاب للحفلة، لكن تجنّب فعل ذلك تماماً، لأنّه لا يوجد أحد يحب الشخص المهمل، إذا أردت أن تبدو أنيقاً استبدل سروالك العادي بسروال من الجوخ المكوي، وقميصك الأبيض العادي بقميص كلاسيكي أنيق، و حذائك بحذاء "Monk" الفاخر،ونتيجة لذلك فإنّ الجميع  سيلاحظ أنّك قد بذلت جهداً في التأنق للحفلة.

 

اختلط بالناس:

 

من المهم أن تكون لديك الشجاعة الكافية لترك زملائك في العمل المنطوين على أنفسهم لتصاحب أشخاصاً أكثر انطلاقاً ومرحاً، اجعل تعابير وجهك المرحة تعطي انطباعاً جيداً عنك ، فتعبيرات الوجه التي تحمل حيوية الشباب هي بداية جيدة للحديث، وتعني أنك تستطيع القيام بالمبادرة دون أن تحتاج للتشجيع من قبل أصدقائك.

 

لاتكن كئيباً في الحفلة:

 

المبادرة في الحديث من أهمّ الأشياء التي تعطي انطباعا جيداً عنك، تجنّب الوقوف بعيداً والضحك على نكات لم تسمعها جيداً، كن جريئاً وانخرط  مع من حولك، لأنه لا يوجد أحد يريد أن يجلس إلى جانب شخص كئيب خلال الحفلة.

 

غادر في وقتٍ مبكرٍ نوعاً ما:

 

من الرائع أن تكون آخر من يغادر حلبة الرقص، ولكن تذكر أن عليك أن تذهب إلى العمل في اليوم التالي.

 

لا تتجاوز الحدود مع زملاء العمل أثناء الحفلة:

 

نصيحة مهمّة قد يكون ثمنها عملك، لا تدع أجواء الحفلة الصاخبة تنسيك نفسك، وتجعلك تتجاوز حدود اللياقة مع زملائك في العمل، وبالأخصّ المدراء منهم. حافظ على الاحترام معهم، وإلا ستجد نفسك في موقف لا تحسد عليه، قد يضطرّك لتقديم استقالتك.