لونجين، الميقاتي الرسمي

الاثنين 19 كانون ثاني 2015

لونجين، الميقاتي الرسمي

قدّمت دار الساعات السويسرية لونجين، الشريك الرئيسي لمجموعة ميدان والميقاتي الرسمي، مؤخرًا البرنامج الافتتاحي لكرنفال كأس دبي العالمي للعام 2015، البالغة قيمة جوائزه 915 ألف دولار، وهو لقاء سباقات يتميّز بالجولات الأولى لبطولة آل مكتوم للتحدي للخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة، بالإضافة إلى سباقات "سنجسبيل ستيكس ليستد".


بدأ اللقاء الحماسي بسباق الخيول العربية الأصيلة الوحيد للأمسية، أي سباق المجموعة الأولى من تحدي آل مكتوم، البالغة قيمة جوائزه 55 ألف دولار، على مسافة ميل، وتلاه في وقت لاحق من البرنامج سباق المجموعة الثانية للخيول المهجنة الأصيلة، البالغة قيمة جوائزه 250 ألف دولار. بعد ذلك، أجري سباق "سنجسبيل ستيكس ليستد"، البالغة قيمة جوائزه 150 ألف دولار، على مسافة 1800 متر، على المضمار العشبي المفتتح حديثًا.


الجدير بالذكر أنّ كلًا من الجولات الثلاث لتحدّي آل مكتوم هي بمثابة سباقات تحضيرية لسباق دبي كحيلة كلاسيك للخيول العربية الأصيلة، البالغ قيمة جوائزه مليون دولار، وسباق كأس دبي العالمي للخيول المهجنة الأصيلة، البالغة قيمة جوائزه 10 ملايين دولار.


كما لا بدّ من الإشارة إلى أنّ افتتاح كرنفال كأس دبي العالمي، الذي يضمّ 10 لقاءات، يطلق العدّ العكسي للدورة العشرين من كأس دبي العالمي للخيول، المعروف بكونه السباق الأغنى في العالم، والذي سيقام هذا العام يوم السبت 28 مارس في مضمار ميدان.


ويعود شغف لونجين برياضات الفروسية إلى العام 1878 حين ابتكرت ساعة كرونوغراف نُقشت عليها صورة فارس يمتطي صهوة خيله. في العام 1912، رعت الدار للمرّة الأولى مسابقة قفز الحواجز العالميّة في البرتغال. ويستمرّ انخراط لونجين في رياضات الفروسية حتى اليوم، إذ أنّها، وبالإضافة إلى سباقات القدرة، تشارك في سباقات قفز الحواجز وسباق الخيل. وفي إشادة بساعات الكرونوغراف المصنوعة ابتداء من العام 1878، اختيرت ساعة Conquest Classic الأنيقة من لونجين لتكون الساعة الرسمية للأمسية الحماسية.


والتزامًا بأسلوب لونجين، سادت الأناقة في الفعالية الافتتاحية التي اطلقت العدّ العكسي لتاريخ إقامة السباق الأغنى في العالم.