براد بيت.. معشوق جماهير السينما

الخميس 15 كانون ثاني 2015

براد بيت.. معشوق جماهير السينما

براد بيت، ممثّل أمريكي بارز و اسم معروف في السينما العالمية. اسمه االحقيقي " ويليام برادلى بيت"، ولد عام 1963 في ولاية أوكلاهوما الأمريكية و ترعرع في سبيرنجفيلد بولاية ميسوري.

 

درس بيت الصحافة في جامعة ميسوري الأمريكية متخصّصاً في الإعلان إلّا أنّ شغفه الكبير بالتمثيل دفعه إلى ترك الجامعة و السعي وراق تحقيق حلم الشهرة الذي طالما راوده منذ صغره و قرّر الإنتقال إلى مدينة الأضواء لوس أنجلوس ليدرس التمثيل و اضطُر للعمل كنادل في بعض الأحيان و سائق في الأحيان الأخرى ليستطيع تأمين قوته و نفقات دراسته في المعهد.

 

استطاع بيت بفضل سعيه الكبير وراء التمثيل أن يحصل على فرصته الأولى عام 1987 من خلال دور بسيط في المسلسل الأمريكي المعروف Dallasو ظهر في العام ذاته في فيلم "No Mans Land" حيث حصدت موهبته إعجاب المخرج الشهير"بيتر وارنر" الذي آمن بقدراته التمثيلية فقام بعدها بالعديد من الأدوار التلفزيونية الصغيرة التي كانت بمثابة طريق وصوله إلى أول خطوة في نجوميته.  

 

انطلق بيت في مسار الشهرة عام 1988 من خلال أول بطولة له في استوديوهات هوليوود في فيلم "The Dark Side of the Sun" و الذي لم يعرض لعام 1997 بالإضافة للفيلم الكوميدي“Happy Together” وفيلم الرعب“Cutting Class”اللذان كانا يمثابة نقطة التحوّل الأساسية في مسيرة نجومية براد بيت حيث استطاع من خلال هذين الفيلميْن حصد نجاح ملفت و جماهيرية واسعة عند محبي السينما.

 

بدأ بيت عام 1991 بالدخول إلى عالم عمالقة نجوم السينما الأمريكية من خلال فيلمه Thelma & Louiseليصبح بعده واحد من أهم نجوم هوليوود و تابع بعدها تمثيل العديد من الأفلام العالمية التي لاقت نجاحاً بارزاً و زادت في شعبية براد بيت العالمية بين الجمهور و أهمّ الأسماء في عالم السينما.

 

لم تكن النجومية هي أساس مشوار بيت المهني و حسب، فقد رافقته أيضاً في حياته الشخصية حيث تزوج من جينفر أنيستون و انفصل عنها بعد زواج دام لمدة عامين إلى أن التقى النجمة أنجلينا جولي خلال تصوير فيلم السيد و السيدة سميث عام 2005 حيث جمعتهما علاقة غرامية قوية تحوّلت فيما بعد إلى ارتباط رسمي.

 

حصل بيت على ثلاث جوائز أوسكار لأعوام 1995، 2009 و 2012بالإضافة لجوائز أفضل ممثّل من الغولدن غلوب  عن أربعة من أفلامه العالمية الشهيرة.