هل ستمدد مرسيدس لهاميلتون ثلاث سنوات؟

الثلاثاء 13 كانون ثاني 2015

هل ستمدد مرسيدس لهاميلتون ثلاث سنوات؟

يُرجّح بأنّ فريق مرسيدس يقوم بتحضير عقد جديد يضمن بقاء لويس هاميلتون معه ، هو السائق البريطاني الذي استطاع تحقيق بطولتين السّنة الماضية.

 

أوضح مُدير فريق مرسيدس توتو وولف كثيرًا أنّهم سيبدأوا بمُحادثات التمديد مع هاميلتون، ولكن ما من قرار واضح حتّى السّاعة، فالطرفين سيجلسان معًا للتباحث في هذه المسألة بعد انتهاء الجولة الأخيرة في أبوظبي.

 

لكنّه أوضح أنّ هناك مؤشّرات تظهر بأنّه من المُحتَمَل التّشاور مع بعض السائقين الأكثر شهرةً وأبرزهم الإسباني فرناندو ألونسو من أجل إستبدال هاميلتون في حال لم يتحقّق حقد التمديد مع هذا الأخير للسنوات القادمة.

 

وظهر منذ فترة وجيزة مع إقتراب مشاركة مرسيدس في التجارب الشّتوية التي تنطلق في بداية الشهر المُقبل، أعلنت بعض الصّحف أنّ مرسيدس ستُقدّم لهاميلتون عقدًا مدّنه ثلاث مواسم ينتهي سنة 2018، وقيمته 20 مليون يورو للموسم الواحد. بالإضافة إلى احتمال مكافأته بمبلغٍ قدره مليون يورو عن كُلّ فوز، فضلاً عن 5 ملايين يورو في حال تمكّن من الفوز ببطولة العالم.

 

وعلى هذه الحالة، لو تمكّن هاميلتون تكرار انتصاراته في المواسم المُقبلة و فوزه بـ11 سباقًا وتحقيق بطولة العالم فإنّه سيُصبح السائق الأعلى أجرًا في العالم.