طائرات إلفيس بريسلي الخاصّة في المزاد

الثلاثاء 13 كانون ثاني 2015

طائرات إلفيس بريسلي الخاصّة في المزاد

 سيتمّ بيع طائرات إلفيس بريسلي الخاصّة في المزاد العلني الشّهر القادم ليتراوح سعرها بين 10 و15 مليون دولار أميركي.

 

Lisa Marie و Hound Dog II هما طائرتين خاصّتين كان قد اشتراهما إلفيس بريسلي في السّبعينات، في طريقهما للمزاد العلني الذّي بدأ في الثّاني من كانون الثاني / يناير في كاليفورنيا.

 

هذا وأنّه هناك طائرات أخرى قد تمّ بيعها في السّابق مثل طائرة King’s daughter التّي اشترتها شركة ديلتا للطّيران في نيسان / إبريل 1975 بمبلغ قدره 250.000 دولار. وكان ملك الروك أند رول قد أنفق عليها أكثر من 300.000 دولار لترتيب وفرش هذه الطّائرة من الدّاخل، فتألّفت من غرفة نوم رائعة وفخمة، صالة للمحاضرات، حمّام يتضمّن حوض استحمام من الذّهب. كما وأنّه اختار بأن يكون لونها الخارجيّ أحمر وأبيض وأزرق، مكتوب عليها الأحرف الثّلاث (TCB Taking Care of Business) ما يعني "العناية بالأعمال".

 

كما وانّ إلفيس قد دفع 900.000 دولار أميركي ثمن طائرة Hound Dog II في الوقت الّذي كان ينتظر فيه طائرته الأولى لتجهز. وبحسب صحيفة "ذو غارديان" The Guardian سيتمّ بيع هذه الطّائرتين معاً الآن في مزاد "جوليان" Julien ويُقدَّر أن يتراوح سعرهما بين 10 و15 مليون دولار أميركي. بدأ المزاد في الثّاني من كانون الثاني / يناير في كاليفورنيا وسينتهي في الثّاني من شباط فبراير 2015 القادم.