نوكيا بخرائط لسيارات بقيادة ذاتية

الثلاثاء 13 كانون ثاني 2015

نوكيا بخرائط لسيارات بقيادة ذاتية

البيانات ورسم الخرائط المفصّلة من نوكيا قد تكون المفتاح لمستقبل السيارة ذاتية القيادة


 قال الرئيس التنفيذي لشركة فورد مارك فيلدز ل VentureBeat انه يعتقد ان السيارة المستقلة تماماً ستضرب السوق في غضون خمس سنوات.


يهدف عدد كبير من الناس إلى جعل المناطق الحضرية الكبيرة آمنة للسيارات ذاتية القيادة. يمكن لهذا الأمر أن يخفض عدد السيارات حوادثها كل عام.


تعمل هذه التكنولوجيا عندما تتوفر الظروف الملائمة، مثلاً، الكاميرات الاحتياطية ، أجهزة الاستشعار التي تطلق إنذاراً إن كان السائق نائماً.


لكنّ السيارات ذاتية القيادة لا تزال تعتمد على الخطوط البيضاء والصفراء التي ترسم على الطرق لمعرفة ما إذا كانت في الوجهة الصحيحة. لا تظهر هذه الخطوط في البيانات ورسوم الخرائط المستخدمة حالياً في أنظمة الملاحة في السيارات.


يقول فلوريس فان دي Klashorst من قسم نوكيا لبيانات الملاحة (الذي كان يسمى سابقا (ناف تيك NAvteq)) إنّ شركته تعمل الآن على منتج من شأنه أن يوفّر معلومات أكثر تفصيلاً حول الطرق. وسوف يشمل بيانات عن حارات الطريق السريع، على سبيل المثال، وليس فقط التعامل معها على أنها طريق واحد كبير.


نظام الملاحة، على سبيل المثال، قد يكشف أنه وفي حال تسير السيارات في الأمام على الطريق بسرعة 20 ميلا في الساعة في منطقة سرعتها القصوى 55 ميلا في الساعة، أن هناك نوعا من العرقلة على الطريق.