الكمال في الحياة

الاثنين 12 كانون ثاني 2015

الكمال في الحياة


عيد الحبّ


الرومنسية تملأ الأجواء مع مجموعات بياجيه الراقية والأنيقة، للرجال والنساء. مجموعات ساحرة من المجوهرات وساعات كلاسيكية تقدّم كتعبير صادق عن الحب، أو كرمز للمودّة العميقة النابعة من القلب، بمناسبة عيد الحبّ وفي كلّ يوم.

 

مجموعة Piaget Heart


تقوم هذه المجموعة على تجسيد مبتكر لأبرز رموز الحبّ على الإطلاق، حيث يوحي قلب بياجيه بكلّ الشغف الكامن في انحناءاته الناعمة والشاعرية، بمعاني عيد الحبّ. هذا التصميم المميّز من دار بياجيه تعبير صادق عن قوّة المشاعر المتبادلة، إذ إنّ هذه الحُلى الصغيرة البرّاقة تروي قصّة حبّ أبديّة بين عاشقين متيّمين.


يوحي خاتم القلب من الذهب الأبيض من بياجيه برقة العاطفة الحقيقية بواسطة الذهب الأبيض المرصّع بحبّات ألماس بتقطيع بريليانت متعدّدة الأحجام، بهدف إبراز الشكل المرح لهذا القلب الفريد وما يعبّر عنه من حبّ استثنائي. إنّه لكنزٌ يحتفي بروعة الرومنسية ويبعث في الوقت عينه على الوقوع في الحبّ الحقيقي.


خاتم Piaget Heart من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مرصّع بـ39 حبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.24 قيراطًا)
G34H3600
بارتدائه حول المعصم، يتحوّل سوار القلب من بياجيه إلى حلية ناعمة معبّرة عن الحبّ في يوم عيده، وإلى رمز للتذكير بمغامرات الحبّ اليومية. أمّا القرطان البديعان المكمّلان للمجموعة، فهما قطعتان أنيقتان على نعومتهما وبساطتهما، مرصّعتان بحبّات ألماس برّاقة.


سوار Piaget Heart Bracelet من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مرصّع بـ23 حبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.17 قيراطًا)
G36H0300


قرطان Piaget Heart من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مرصّعان بـ28 حبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.13 قيراطًا)
G38H0100

مجموعة Piaget Rose


ولئن تعدّدت أساليب التعبير عن الحبّ، يبقى للوردة الفاتنة، لا سيّما إن كانت مقطوفة حديثًا من حديقة Piaget Rose النضرة، سحرها الخاص. فوردة إيف بياجيه، التي تعتبر مصدر الوحي الإبداعي للدار، تعكس في أنوثتها وأناقتها شغف عيد الحبّ، وتحتفي بالجمال الأنثوي الذي تتمتّع به كلّ امرأة.


أمّا أحدث صنف تفتّح في حديقة بياجيه السرية فهو سوار يضمّ وردة مخرّمة وحيدة تتوسّطها حبّة ألماس بتقطيع بريليانت تلمع على نحو جذاب كقطرة ندى متلألئة على بتلة رقيقة. تشكّل هذه القطعة هدية مثالية بمناسبة عيد الحبّ، ويمكن ارتداؤها كلّ يوم كحلية ثمينة ترمز إلى الحبّ.


سوار Piaget Rose من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، مرصّع بحبّة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.01 قيراط).


G36U4100

ومثلما يلتقي العاشقان ويتعانقان بشغف، هذا السوار مصمّم على شكل شجيرتي ورد متشابكتين من الذهب الوردي والألماس، ليلتفّ بأناقة متقنة حول المعصم ويعكس ولع إيف بياجيه المستمرّ بالورود البريّة. تزيّن السوار وردة جذابة وغامضة تخفي سرًا قيّمًا، إذ إنّ الضغط برفق على إحدى البتلات من شأنه تحريك مشبك سرّي تمّ إخفاؤه بإتقان في قلب الوردة من أجل فكّ السوار.


سوار Piaget Rose من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، مرصّع بـ40 حبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.50 قيراطًا).


G36U4000
تنساب جوهرة بشكل وردة مرصّعة بالألماس على سلسلة، لتتيح ابتكار أساليب لا متناهية بواسطة قلادة رائعة واحدة. تعكس هذه الوردة المصنوعة من الذهب الورديّ أطباع الحبّ المتنوّعة، فعندما تُقرّب إلى العنق، تلمع للغاية معزّزة نعومة البشرة. لكن حينما تطفو بخفة على الجهة الظاهرة من الصدر، تكشف عن جانبها الجذّاب والساحر.

 

قلادة Piaget Rose من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا، مرصّعة بـ41 حبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.72 قيراطًا).


G36U0200
كزهرة تتفتّح بملامسة أشعّة الشمس الذهبية لها، يستعرض قرطا Piaget Rose من الذهب الوردي جاذبيّتهما من خلال بتلاتهما المتفتّحة اللامعة التي يداعبها الضوء. وكرمز لأنقى المشاعر الرومنسية، تشعّ ألماسة في وسط الزهرة كقلب نابض بالحبّ.


قرطا Piaget Rose من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، مرصّعان بحبّتي ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.06 قيراط).


G38U0043
تعبيرًا عن نقاء الحبّ وحميميّته، يطوّق هذا الخاتم من الذهب الوردي، المزيّن بوردة متفتّحة تتوسّطها ألماسة بتقطيع بريليانت، الإصبع بحرارة. أمّا وردة إيف بياجيه الرقيقة والناضحة بالأنوثة فتنقل رسالة حبّ عارم.


خاتم Piaget Rose من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، مرصّع بألماسة بتقطيع بريليانت (حوالى 0.06 قيراط).


G34UR400

تخلّف قلادة Piaget Rose انطباعًا دائمًا أشبه بعناق الحبيب القويّ والأبدي. وتبدو وردة بياجيه، المثبّتة على غصن غار ألماسيّ، وكأنّها معلّقة في الهواء. تمزج القلادة بأناقة بين حبّات الألماس بتقطيع المعين وأخرى بتقطيع ماركيز، فتتدلّى على نحو جذاب على خطّ عنق أجيد، كوردة تموج بتأثير النسيم اللطيف.


قلادة Piaget Rose من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مرصّعة بـ56 حبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 1.31 قيراطًا).


G33U0100
يتّخذ قرطا Piaget Rose شكل وردتين في مهبّ الريح تتمايل بتلاتهما برقّة، فتبرزان في أبهى حلّة. وقد زُيّن هذان القرطان ببراعة فائقة بواسطة 92 حبّة ألماس بتقطيع بريليانت، أضفت فخامة مطلقة على الوردتين اللتين تعبّران عن أحرّ المشاعر في إطار مزيج من البراعة الفنية الفائقة في صياغة الذهب والترصيع بالأحجار الكريمة، تتميّز به دار بياجيه.


قرطا Piaget Rose من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مرصّعان بـ92 حبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 1.43 قيراطًا).

G38U0060

 

ساعات Limelight Diamonds من Piaget

 

ساعات Limelight Diamonds مصمّمة من أجل الحبّ، وهي تمزج ما بين سحر حبّات الألماس المنفردة وفنّ صناعة الساعات الفاخرة. الجدير بالذكر أنّ تصاميم العلب مستوحاة من أبرز أشكال تقطيع الألماس، وكلّ منها مرصّعة بقيراط واحد من حبّات الألماس الرائعة، بحيث تشعّ نقاءً وصفاء. تشكّل ساعات هذه المجموعة عربون إشادة بسحر لحظة ثمينة، كما أنّ من شأنها تخليد ذكرى أيّ حدث يشهده يوم عيد الحبّ هذا، بفضل جودة الألماس العالية.


وفي هذا السياق، فإنّ الشكل الزمرّدي لساعة Limelight Diamonds، الذي يحظى بمكانة راسخة في إرث بياجيه الغني، مستوحى من التقطيع المستطيل التقليدي المستخدم في مجموعات مجوهرات بياجيه الراقية. العلبة مصنوعة من الذهب الأبيض المرصّع بقيراط ونيّف من الألماس، أمّا القرص فمرصوف بالكامل بحبّات من الألماس تزيّنه بكلّ أناقة، بحيث يجسّد بريق الأحجار الكريمة الراقي في هذه الساعة قوّة الحبّ.


ساعة Piaget Limelight Diamonds


علبة من الذهب الأبيض بشكل ألماسة بتقطيع مستطيل، عيار 18 قيراطًا، مرصّعة بـ34 حبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 1.05 قيراط)


قرص مطعّم بـ84 حبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.52 قيراطًا)
حركة كوارتز Piaget 56P


حزام أسود من الساتان مزوّد بإبزيم مسماري من الذهب الأبيض مرصّع بحبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.01 قيراط)
G0A39201


سيشعّ وهج حبّات الألماس المنفردة الأبديّ حول معصم الحبيبة بارتدائها هذه الساعة ذات العلبة البيضاوية الأفقية التي تجسّد البراعة الفنية المتقنة في صناعة المجوهرات، والتي يتناقض فيها القرص المطلي باللك الأسود مع بريق حبّات الألماس الساطع المحيطة به.


ساعة Piaget Limelight Diamonds


علبة بيضاوية الشكل من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مرصّعة بـ30 حبة من الألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.94 قيراطًا)
قرص مطلي باللك


حركة كوارتز Piaget 56P

حزام أسود من الساتان مزوّد بإبزيم مسماري من الذهب الأبيض مرصّع بحبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 0.01 قيراط)
G0A39202


ساعات Limelight Gala من Piaget


تشكّل ساعات Limelight Gala، بخطوطها الأنيقة ومنحنياتها المطعّمة بالألماس، تصريحًا واضحًا ومباشرًا بالحبّ يهدف إلى أسر قلب الحبيبة. ونظرًا لرغبتها في العاطفة والبهجة على الدوام، فإنّ الساعات المتتالية ستتّخذ معاني جديدة، تشهد عليها هذه المجموعة المميّزة التي تتحدّى دوّامة الوقت.


تذكّر ساعة Limelight Gala من بياجيه عبر جاذبية منحنياتها واستدارتها بالأناقة الرائعة التي ميّزت ستينيات القرن الماضي، ويتداخل فيها فنّ صياغة المجوهرات وبراعة صناعة الساعات. تتألّف هذه الساعة من علبة ذهبية دائرية تكتسب رقيًا خاصًا بفضل وصلتين معدنيتين أنيقتين طويلتين على جانبيها، في حين يعزّزُ روعةَ تصميمها الإطارُ الخارجي المرصّع بصفّ من حبات الألماس بتقطيع بريليانت، متدرّجة من حيث الحجم.


32 مم  Limelight Gala 


علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا، مرصّعة بـ62 حبة ألماس بتقطيع بريليانت (حوالى 1.8 قيراط)
قرص فضّي وأرقام رومانية سوداء


حركة كوارتز Piaget 690P
حزام ساتان أسود مزوّد بإبزيم مسماري مرصّع بحبة ألماس بتقطيع بريليانت


G0A38160



ساعات Altiplano من Piaget


تشكّل ساعات Altiplano هديّة مثالية للمحبوب، وهي تجسّد تراث دار Piaget الرفيع بصفتها الرائدة في مجال صناعة الساعات الرفيعة جدّاً منذ العام 1957، وتجمع المهارات الخاصة لصانعي الساعات في الدار لإنتاج إبداعات كلاسيكية مميّزة. كما لا بدّ من الإشارة إلى أنّ التصميم العصري البسيط للساعات الأرفع يخفي بين جانبيه كنزًا من التعقيد الميكانيكي الفائق.


تحطّم هذه الساعة، وهي الأرفع في العالم على مستوى فئتها، جميع الأرقام القياسية بفضل حركتها المذهلة التي لا تزيد سماكتها عن 3 مم، وهي المكافأة المثالية لحبّ رجل مميّز. تضمّ ساعة Altiplano Date معايرة 1205P، الحركة الأوتوماتيكية الأرفع في العالم مع عرض للتاريخ. وتعتبر هذه الساعة إنجازًا فذًا في مجال صناعة الساعات، وفيها مؤشر ثوان صغير، وعرض للتاريخ، كما تتضمّن علبتها، المصنوعة من الذهب الأبيض والبالغ قطرها 40 مم، الرموز المميّزة لموديلات Piaget الأوتوماتيكية الفائقة الرفع، والمتمثّلة في المؤشرات المنحرفة عن المركز، ونافذة عرض التاريخ عند مؤشر الساعة 9، ونافذة عرض الثواني عند مؤشر الساعة 5. أمّا في الموديل المصنوع من الذهب الوردي، فتمتزج بساطة التصميم القصوى بكلّ سلاسة مع الإتقان المطلق لحركات الساعات، والنتيجة هديّة لا تُنسى.


Altiplano Date   مم 40 


علبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا


الساعة الميكانيكية الأوتوماتيكية الأرفع في العالم مع عرض للتاريخ (6.36 مم)


قرص فضّي مع علامات تحديد الساعات وعقارب على شكل قضبان سوداء رفيعة


ظهر العلبة من الصفير


الحركة الأوتوماتيكية الأرفع في العالم 1205P مع عرض للتاريخ (3.00 مم)


الوظائف: الساعات، الدقائق، نافذة عرض صغيرة للثواني عند مؤشر الساعة 5، ونافذة عرض للتاريخ عند مؤشر الساعة 9


مقاييس العلبة: 1.177 إنشًا (29.9 مم)


التردّد: 21600 ذبذبة في الساعة/ 3 هيرتز


احتياطي الطاقة: حوالى 44 ساعة

عدد الأجزاء: 221
عدد الأحجار: 27


اللمسات النهائية: زخرفة بنمط "كوت دو جنيف" دائرية، وصفيحة رئيسية مبرغلة، وجسور بزوايا مشطوفة، وعجلات مسننة ملمّعة على شكل أشعة الشمس، وبراغٍ زرقاء، وعلامات تحمل توقيع الماركة، ومحرك دوار صغير من الذهب الأبيض يحمل نقش شعار النبالة الخاصّ بالدار.


حزام من جلد التمساح الأسود مع إبزيم مسماري من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا

G0A38130

 

ساعة Altiplano Date من Piaget، 40 مم


علبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا


الساعة الميكانيكية الأوتوماتيكية الأرفع في العالم مع عرض للتاريخ (6.36 مم)

 

قرص فضّي مع علامات تحديد الساعات وعقارب على شكل قضبان سوداء رفيعة


ظهر العلبة من الصفير


الحركة الأوتوماتيكية الأرفع في العالم 1205P مع عرض للتاريخ (3.00 مم)


الوظائف: الساعات، الدقائق، نافذة عرض صغيرة للثواني عند مؤشر الساعة 5، ونافذة عرض للتاريخ عند مؤشر الساعة 9


مقاييس العلبة: 1.177 إنشًا (29.9 مم)


التردّد: 21600 ذبذبة في الساعة/ 3 هيرتز


احتياطي الطاقة: حوالى 44 ساعة


عدد الأجزاء: 221


عدد الأحجار: 27
اللمسات النهائية: زخرفة بنمط "كوت دو جنيف" دائرية، وصفيحة رئيسية مبرغلة، وجسور بزوايا مشطوفة، وعجلات مسننة ملمّعة على شكل أشعة الشمس، وبراغٍ زرقاء، وعلامات تحمل توقيع الماركة، ومحرك دوار صغير من الذهب الوردي يحمل نقش شعار النبالة الخاصّ بالدار.


حزام من جلد التمساح البنّي مع إبزيم مسماري من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا
G0A38131



ساعات Altiplano من Piaget


من قبيل الإشادة بالأناقة الكلاسيكية، تعكس هذه النسخة المعاصرة لموديل كلاسيكي قديم ومميّز من بياجيه، خصائص تصميم مجموعة Altiplano في أنقى أشكالها من خلال التحسينات الدقيقة التي طالت القرص والعقارب. وتضمّ العلبة متناهية الرقة المصنوعة من الذهب الوردي حركة Piaget 430P الميكانيكية اليدوية التدوير والفائقة الرقّة، التي لا تزيد سماكتها عن 2.1 مم، والمصنوعة في الدار.


ساعة Altiplano من Piaget، 38 مم


علبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا


قرص فضّي مع علامات تحديد ساعات وعقارب على شكل قضبان سوداء رفيعة


حركة Piaget 430P ميكانيكية يدوية التدوير وفائقة الرقّة، من صنع الدار


سماكة الحركة: 2.1 مم


الوظائف: الساعات، الدقائق


مقاييس العلبة: 0.8 إنش (20.5 مم)


التردّد: 21600 ذبذبة في الساعة/ 3 هيرتز


احتياطي الطاقة: حوالى 40 ساعة


عدد الأجزاء: 131


عدد الأحجار: 18


اللمسات النهائية: زخرفة بنمط "كوت دو جنيف" دائرية، وصفيحة رئيسية وجسور مبرغلة، وجسور بزوايا مشطوفة، وبراغٍ زرقاء


حزام من جلد التمساح الأسود مع إبزيم مسماري من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا


G0A31114


تنضح أزرار الأكمام هذه بالأناقة الذكورية من خلال تصميمها الانسيابي الذي يتألّف إمّا من قرص من العقيق في إطار من الذهب الأبيض، أو من قرص من حجر الهيماتيت في إطار من الذهب الوردي. تضفي هذه الأزرار لمسة رقي بارزة، وتُقدّم كعربون حبّ لا يُنتسى.


أزرار الأكمام Piaget Altiplano من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً وحجر الهيماتيت.


G31A2900


أزرار الأكمام Piaget Altiplano من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطاً والعقيق.


G31A2800

ساعة Gouverneur من Piaget


إنّها ساعة قيّمة للاحتفاء بطبع رجل مميّز وشخصيّته الفريدة، وهي جزء من إرث عريق من التصاميم المتميّزة التي تتضمّن حركة ميكانيكية وتعقيدات من تصميم وتطوير وإنتاج دار بياجيه. والجدير بالذكر أنّ مجموعة ساعات Gouverneur تمتاز بمزجها المتقن بين الأشكال الدائرية والبيضاوية، على نحو يمنح شعورًا فريدًا بالتوازن الجمالي.


تجمع العلبة من الذهب الوردي شكلاً دائريًا في قلب شكل بيضاوي تُخفي في داخلها حركة الكرونوغراف الميكانيكية الارتدادية، وتظهر على القرص عدادات الكرونوغراف واضحة المعالم، التي تذكّر بساعات الكرونوغراف الكلاسيكية القديمة.


ساعة كرونوغراف Gouverneur من الذهب الوردي، 43 مم


علبة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا


ظهر العلبة من كريستال الصفير


قرص فضّي مضفّر بالمينا الملوّنة (guilloché) ومزيّن بنمط أشعة الشمس، تبرزها خطوط ذهبية دقيقة


علامات تحديد الساعات من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا


عدادات كرونوغراف دائرية مصقولة، من الذهب الوردي


حركة كرونوغراف 882P ميكانيكية ارتدادية ذاتية التدوير وفائقة الرقة من صنع الدار


الوظائف: الساعات، الدقائق، نافذة عرض للتاريخ عند مؤشر الساعة 6، عرض للوقت في منطقة زمنيّة أخرى عند مؤشر الساعة 9، عدّاد كرونوغراف لمدة 30 دقيقة عند مؤشر الساعة 3


سماكة الحركة: 5.6 مم


مقاييس العلبة: 1.06 إنش (27 مم)


عدد الأحجار: 33


التردّد: 28800 ذبذبة في الساعة


احتياطي الطاقة: حوالى 50 ساعة (مزوّدة بأسطوانتين)


اللمسات النهائية: زخرفة بنمط "كوت دو جنيف" دائرية، وصفيحة رئيسية مبرغلة، وجسور بزوايا مشطوفة، نقش شعار النبالة الخاصّ بالدار على الثقل المتأرجح المطلي بالذهب الوردي، وبراغٍ زرقاء على الجسور.


إبزيم ثلاثي الطيّات من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا


حزام من جلد التمساح البني مع إبزيم مسماري من الذهب الوردي عيار 18 قيراطًا


G0A37112