خمس أطنان من المفرقعات في برج خليفة ليلة رأس السّنة

الجمعة 09 كانون ثاني 2015

خمس أطنان من المفرقعات في برج خليفة ليلة رأس السّنة

اشتعلت سماء مدينة دبي بالألعاب النارية و المتفرقعات من على برج خليفة أعلى برج في العالم احتفالاُ بسنة 2015 الجديدة وسط حضور مليون ونصف زائر.

 

احتفلت مدينة دبي الإماراتية بالسّنة الجديدة مُطلقةً كمية خمس أطنان من الألعاب النارية من أعلى برج في العالم، يصل إرتفاعه 828 متر، وحضر إلى مكان الاحتفال زوّار من الإمارات و من بلدان متعدّدة ومن جنسيّات مختلفة، قُدِّر عددهم بحوالي مليون و500 ألف شخص.

 

كما تزيّنت الأبراج المجاورة لبرج خليفة بعروض ناريّة أخرى و بأضواء ليزر ترافقت مع الألعاب النّاريّة التّي أُطلقت من برج خليفة الأساس. إمتدّت مساحة العرض على ما يزيد عن عشر كيلومترات مربّع واستمرت لمدّة 10 دقائق. صنع برج خليفة من دبي، مدينة لأكبر عرض ألعاب ناريّة في العالم، بالإضافة إلى الأضواء المذهلة بتقنيّات رائعة "إل إي دي" LED، ووسط هذا الاحتشاد الكبير للناس، وهذه الزّحمة والابتهاجات.

 

تمّ تحضير شاشة ظهرت عليها جمل وعبارات ترحّب بالسّنة الجديدة تألّفت من 70 ألف ضوء، تم تركيبها باستخدام أكثر من 100 ألف رفّ ترتبط ببعضها البعض بواسطة 55 ألف متر من الأشرطة الكهربائيّة. وتمّ تسجيل هذه الشّاشة الضّخمة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كونها أكبر شاشة ضوئية في العالم. أمّا عروض الألعاب النارية فتطلّبت استخدام أكثر من 25 ألف متر من الأشرطة الكهربائيّة .