ال جي تنافس سامسونغ

الجمعة 09 كانون ثاني 2015

ال جي تنافس سامسونغ

بعد إطلاق سامسونغ Galaxy S، تفوّقت الشركة في سوق اندرويد لتصبح سبّاقةً تبعد عنها المنافسة وتتفوّق عليها من خلال أنظمة التشغيل.


تشهد الشركة منافسة من العلامة التجارية المنافسة القديمة - LG وموتورولا


LG، بطبيعة الحال، لطالما كانت منافس أساسي في الهواتف الذكية لشركة سامسونغ ، واتخذت الخطوات نفسها التي اوصلت سامسونغ إلى طريق الهيمنة على السوق، ذلك من خلال ابتكار مكونات وبرمجيات الأجهزة، وخاصة شاشات العرض. في G فليكس وG3، طرحت الشركة الشاشات المنحنية و quad HD.


بالطبع، وضعت الشركة لمستها الخاصة على Android اندرويد. وبينما أسرة الهاتف الذكي من LG ليست كبيرة مثل سامسونغ، إلا أنها لا تكفّ تنمو من خلال أدوات أخرى كال G Pad و G Watch.


دفعت جهود ال جي جنباً إلى جنب مع عثرة كبيرة في الاعلانات التلفزيونية التي تركز على الرسائل الموجزة بالشركة إلى التطوّر. وفقا لIDC، ارتفعت شحنات الهاتف الذكي LG في ما يقرب من 40 في المئة في الربع الثالث عام 2014 في حين إنخفضت مبيعات سامسونغ ثمانية في المئة.


LG و لينوفو / Motoroa لا تشكّلان تهديدا لشركة سامسونغ، التي لا تزال سبّاقة في الهاتف الذكي بحصة شحن نسبتها 78 في المئة في الربع الثالث حسب IDC، بطبيعة الحال، الحصة أعلى من ذلك في هواتف أندرويد وأعلى من ذلك من حيث الهواتف التي تشمل خدمات Google.