أسطورة لاكوست و مجموعتها الجديدة لعام 2015

الخميس 08 كانون ثاني 2015

أسطورة لاكوست و مجموعتها الجديدة لعام 2015

لاكوست، بالفرنسية Lacoste، هي شركة فرنسية، مقرّها مدينة تروا، متخصصة في خياطة الملابس الجاهزة الرجالية و النسائية.

 

قام أندريه جيليي، مبدع خياطة البولو بتقنيّة نسجه الفريدة و المميّزة بالمشاركة مع روني لاكوست لاعب كرة المضرب المعتزل بتأسيس مجموعة اقتصادية متنوعة الاختصاصات تنشط في مجالات تصنيع و توزيع الملابس و الأحذية و العطور و الإكسسوارات.

 

بدأت هذه الشراكة بعد اختراع روني لاكوست للقميص المميّز بتقنية خاصة تمتصّ العرق و الذي كان يرتديه في مباراياته إبان سيطرته على ملاعب كرة المضرب في عشرينيات القرن الماضي و على الرغم من أن هذه القمصان صُمّمت آنذاك للاعبي كرة المضرب إلا أنها سرعان ما لاقت شعبية على مستوى لاعبي الغولف بفضل العلاقة الزوجية بين روني لاكوست و بطلة الغولف سيمون دو لاشوم.

 

تعرف علامة لاكوست برمز التمساح الذي صمّمه روبرت جورج صديق روني الذي طرّزه على قميص روني الشهير الذي اتخذه بدوره كأيقونة تزين ملابسه الرياضية و الاعتيادية.

 

أبصرت إسطورة لاكوست النور عام 1933، عندما أحدث روني لاكوست تغييراً جذرياً في الملابس الرجالية باستبدال النسيج المحبوك الكلاسيكي و القمصان ذات الأكمام الطويلة التي تُرتدى في المباريات بما يعرف اليوم بقميص بولو لاكوست الكلاسيكي. 

 

الآن و بعد مضي أكثر من 75 عام على تأسيسها، أصبحت لاكوست ماركة تجسد إسلوب حياة يجمع بين الأناقة و الراحة و هي اليوم تبيع منتجاتها من خلال أكثر من ألف متجر متخصّص و آلاف المتاجر الأخرى في 114 دولة حول العالم. 

 

تولّى ميشيل لاكوست بعد أبيه و أخيه رئاسة الشركة التي أصبحت في عهده شركة عملاقة لها فروع ضخمة في جميع أنحاء العالم.

 

و قد أطلقت دار لاكوست للأزياء مجموعتها الجديدة الرجالية لخريف و شتاء 2014 - 2015 و التي تميّزت كسابقاتها بالاختيار المُتقن للموديلات و الألوان و الرسومات و الأقمشة التي تتناسب مع فصل الشتاء و حاجة الرجل العصري للدفء. 

 

تضمّ هذه المجموعة ما يضمن للرجل طلّة مميّزة بألوان متنوّعة و أنماط و رسوم و خطوط جديدة  مميّزة و مبتكرة، إضافة إلى اعتماد لاكوست في هذه المجموعة على التناقضات بين الألوان الكلاسيكية و المشرقة على كنزات الصوف و القمصان و السترات القطنية المزوّدة بقبعة. 

 

و تميّزت مجموعة لاكوست الجديدة عن طابعها الكلاسيكي المعتاد برسوم المرساة المطرّزة ما أضفى عليها المزيد من التميّز و الأناقة.