اتفاقية تعاون بين سبكيم و جامعة الملك فهد

الخميس 08 كانون ثاني 2015

اتفاقية تعاون بين سبكيم و جامعة الملك فهد

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين "سبكيم " وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن لدعم البحوث العلمية والصناعية


وقعت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات " سبكيم " وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، اتفاقية تعاون هدفها دعم البحوث العلمية والصناعية وتطبيقات المنتجات البتروكيماوية والصناعات التحويلية.


في حفل أقيم لهذه المناسبة، وقّع الاتفاقية معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن صالح السلطان والرئيس التنفيذي للشركة المهندس أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، في مقر الجامعة، في الظهران.


تهدف الاتفاقية إلى دعم البحث العلمي في مشاريع تجريها الجامعة وتسعى لتنمية البحوث العلمية والصناعية وتطويرها وتحويلها إلى منتجات يمكن الاستفادة منها تجارياً لإنتاج تقنيات جديدة لها إمكانات تجارية اي " تتجير التقنية " .


أوضح الدكتور خالد السلطان شكره لسبكيم أن هذه الاتفاقية تتيح للجامعة تطوير وتتجير تقنيات مختارة تحددها الجامعة وتكون لها إمكانية الاستغلال التجاري من خلال لجنة الاستثمار التابعة للجامعة التي تقوم باستعراض المشاريع المختارة وإقرارها.


الاتفاقية تعكس العلاقة المتميزة بين سبكيم وجامعة الملك فهد وحرصهما على إيجاد شراكة فاعلة لتطوير البحث العلمي إضافة إلى نجاح المشاريع المختارة من قبل الجامعة في إيجاد تقنيات جديدة ذات إمكانات تجارية، بحسب المهندس أحمد العوهلي، وفق وكالة الأنبار السعودية.