ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإمارات

الأربعاء 07 كانون ثاني 2015

ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الإمارات

ارتفاع الرصيد التراكمي للاستثمارات الأجنبية المباشرة في الدولة الإماراتية إلى حوالى387 مليار درهم، بحسب معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.


تألّقت الاستثمارات الأجنبية التراكمية المباشرة في الدولة الإماراتية ليرتفع رصيدها التراكمي الإجمالي إلى ما يزيد عن 387 مليار درهم من مختلف دول العالم.


تستضيف وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات خلال الفترة من 30 آذار- مارس إلى الأول من شهر نيسان- إبريل 2015 أعمال الدورة الخامسة من " ملتقى الإستثمار السنوي 2015" بحيث تقدم الامارات تسهيلات كبيرة للاستثمارات الأجنبية على مختلف الأصعدة لاسيما في المجال اللوجستي.


تستقطب الدورة الخامسة ، التي تعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت عنوان " التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر في مجالات الابتكار ونقل التكنولوجيا " ممثلين من أكثر من 140 دولة فيما يتصدر " الإبتكار" موضوعات الملتقى.


يتزامن الملتقى مع توجه دولة الإمارات نحو الابتكار بقوة، بحسب معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الذي أكد تبني موضوع الابتكار في هذا الملتقى.

 

أضاف معاليه أن الاستثمار المباشر يعزّز نقل التقنية والتكنولوجيا وتوطينها في دول العالم والتعامل معها والتدريب عليها لتصبح أهم القنوات في هذا المجال وتفتح آفاقا لتبادل الأفكار والمعلومات وتدفع بعجلة التنمية نحو الأمام وهو ما يهدف إليه شعار الملتقى لهذا العام " التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر الناتج عن الابتكار ونقل التكنولوجيا " بحيث سيكون الملتقى صلة وصل بين مختلف الأطراف ومنصة لفتح قنوات استثمارية واقتصادية وعلمية.


وتوقع أن يصل الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات إلى 1.54 تريليون درهم خلال العام 2014 مقابل 1.47 تريليون درهم خلال العام 2013 بنمو يقارب 4.8 في المائة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.