الأمير علي يترشّح لانتخابات رئاسة الفيفا

الثلاثاء 06 كانون ثاني 2015

الأمير علي يترشّح لانتخابات رئاسة الفيفا

أعلن الأمير علي بن الحسين صباح اليوم ينوي التّرشّح لرئاسة الاتحاد الدولي الفيفا الذّي نُشرَت عنه أقاويل وأخبار فساد كبيرة.

 

أعلن حليف ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين أنّه ينوي التّرشّح لرئاسة الاتّحاد الدّولي الفيفا FIFA الذّي تناولته الصّحافة بطريقة ضخمة في الفترة الأخيرة ناشرةً أخبار فساد داخلي كبيرة.

 

نظراً لكونه النائب الحالي لرئيس الفيفا ورئيس الاتحاد الأردني واتحاد غرب آسيا لكرة القدم صرّح الأمير علي بن الحسين انّ عدد كبير من زملائه في الإتّحاد أعلنوا له دعمهم التّام لأنّهم سئموا من ادارة سيب بلاتر وبالأخصّ بعد مسامع الفساد التّي طالت الاتّحاد مؤخراً.

 

ويجدر بالذّكر هنا انّ الأمير علي البالغ من العمر39 سنة، قد تعلّم في الولايات المتحدة وبريطانيا وهو سينافس بلاتر البالغ من العمر 78 سنة. و من المرجّح أن يعلن ترشيحه على الانتخابات رسميّاً في شهر أيار / مايو في زوريخ.مؤمناً بأن هذا الوقت المناسب للتّركيز على العمل الرّياضي والابتعاد عن المشاكل الإداريّة.

 

لذلك، اعتبر الأمير علي انّ كرة القدم تستحق إدارة تخدمها بشفافيّة وتركّز على الأهداف الأساسيّة لها بعيداً عن كلّ فساد، بالأخصّ بعد الجدل الذي يحصل بسبب استضافة كأس العالم 2018 و2022 والذّي حصل بين روسيا وقطر سنة 2010.