محرّكات 2014 في فورمولا واحد 2015

الاثنين 05 كانون ثاني 2015

محرّكات 2014 في فورمولا واحد 2015

 

سمح الإتحاد الدولي للسيارات FIA لمُصنعّي المُحركات بتطوير مُحركاتهم خلال الموسم القادم لكنّهم سيبدأون الموسم بمحرّكات الـ2014.

 

كلّ الفرق المشاركة في الفورمولا واحد ستستطيع تطوير محرّكاتها خلال الموسم 2015 من البطولة بإستثناء شركة وفريق هوندا الذي يشارك في البطولة للمرّة الأولى.ستستعين الفرق كافّة بمُحركات السّنة الفائتة في الجولات الأولى من بطولة 2015 ومن المُتوقّع أن تقوم بإدخال محرّكاتها الجديدة المتطوّرة بدءً من الجولات الأوروبيّة وليس مُباشرةً في بداية الموسم.

 

أمّا تطوير المُحركات فسيتيح المجال لشركات السّيارات إلى استخدام المفاتيح الـ (33)، لكنّها لن تستطيعوا استخدامها منذ الجولة الأولى وبل إنّ إدخال التّعديلات عليها ستجري عندما تدعو الحاجة لذلك.

 

سيُعطي القانون الجديد مُصنعي المُحركات المُتأخرين بالمقارنة مع فريق مرسيدس وقتاً إضافيّاً لكي يجري العمل على وحدات الطاقة لسنة 2015. لذلك يجب على المُصنعين تقديم ملفاتهم القانونيّة الى الإتحاد الدولي للسيارات خلال الموسم القادم، لكي يُعمَل بالمحرّكات الجديدة.

 

ويتمّ ادخالها في أبعد تقدير ممكن في جائزة إسبانيا الكُبرى، الجولة الخامسة. أي بعد الحصول على حوالي 8 إلى 10 أسابيع من الوقت الإضافي للعمل.