تقريرحطام فريق فيستاس

الأحد 04 كانون ثاني 2015

تقريرحطام فريق فيستاس

ذكر تقرير حر لفريق فيستاس أنّ تعرّض القارب للحطام في المحيط الهندي ألفه سباق فولفو للمحيطات. وكان الفريق قد توجه في 29 نوفمبر في مباراة العودة الثانية من مدينة كيب تاون حتى أبو ظبي. وصل الطاقم بسلامة بعض تعرضه لاصابات طفيفة. ويهدف التقرير إلى تقديم نصائح.

 

ويتوجب على (Rear Admiral Chris OxenbouldRtd) تزويد سباق فولفو للمحيطات بتقرير قبل 31 يناير 2015. ويأمل سباق فولفو أن يصل هذا التقرير إلى الجمهور من أجل الحفاظ على سلامة المتسابقين. وقد قرر الّلا يؤخذ بعين الإعتبار لاكثر من وقفة أوكلاند ( 27 فبراير إلى 15 مارس) .

 

  ويمكن أن يفيد مجموعة واسعة من المداخلات من جهات وأفراد طاقم الزوارق المتنافسة في الحدث وأعضاء لجنة السباق ومقدمي الخرائط الالكترونية و منظمي خدمات الطوارئ.
 
 
الاميرال Oxenbould هو نائب الرئيس السابق للبحرية الاسترالية و شهد سباق اليخوت في المحيطات مع خبرة خاصة في الملاحة . وهو أيضا رئيس الجنة الوطنية لسلامة اليخوت في أستراليا.

 

أمّا خبير ملاحة المحيطات ، ستان هوني الذي فاز في سباق فولفو للمحيطات 2005-06 كملاح على متن ABN AMRO ONE ، و تشاك هولي الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة السلامة إبحار الولايات المتحدة في لجنة البحر ، فسيساعدان الاميرال Oxenbould على إصدار التقرير.
 
 
أمّا لوحة الفحص فتشمل :
 
ما حدث ولماذا سقط قارب فستاس ويند .
 
النظر في جميع الإجراءات الإدارية والوثائق في مكان السباق.
 
استعراض إجراءات إدارة الطوارئ في مكان السباق ومدى فعاليتها في الحادث التوصّل الى النتائج والتوصيات لأية تغييرات في قواعد السباق والإجراءات والإدارة والوثائق والقوارب أو المعدات التي قد تستخدم لمنع تكرار اي حادث ممكن.
 
ويتعاون فريق طاقم فيستاس ويند والجهات الراعية بشكل كامل مع التحقيقات التي أجراها الفريق .

أحدث الأخبار السبّاقة