القديم يترشح لسباق رولكس

السبت 03 كانون ثاني 2015

القديم يترشح لسباق رولكس

 

عندما أعلنت طلقات المدفع بدئ إفتتاح 118 مدخل لسباق سيدني هوبارت لليخوت الرقم 70 في نادي اليخوت للإبحار في أستراليا في 26 ديسمبر، سيبقى يختان فقط، يختان تسابقا في أول أيام السباق حتى آخره. إلا أن الكثير من الحنين إلى الماضي وسباقات الخمسينيات والستينيات عندما ربحت سوذرن ميث ولندفل Landfall / Southern Myth يعود ليخيّم على جوّ السباق.

 

أما بيتر ريدل في فريق سوذرن ميث فيمثّل ذلك الزورق البرمودي البالغ 12.5 متر واللذي صممه لورنت جيلس وبناه ار.تي. سيرلس من ادلايد عام 1953. وقد قاد ذلك الزورق نورم هوارد من ادلايد وخد في سباقات هوبارت من العام 1954 حتى 1965 مفوتاً فقط سباق عام 1964.
 

وأعرب السير جيمس Sir James عن فرحه في مشاركة هذا القرب بالتحديد السباق رقم 70.

 

وهذا القارب لا يزال في ادلايد قريباً من مالكه ريدل الذي يكنّ له الحنين والذكريات. فهو ركب متنه منذ أن كان في ال-14 من العمر عندما كان نورم المالك. وقد حاول الحفاظ على شكل القارب الأصلي ولكنه تعرض للتخريب والكدمات بعد 60 عام من الإبحار. وها هو اليوم يخوض سباقه الخامس عشر في هذا السباق ال70. 

 

أما قارب ميشيل سترونغ البالغ 13.4 متر فهو أقدم. تم بناؤه عام 1935 ويستطيع فريق لندفل خوض سباق بأقدم قارب في سباق سيدني هوبارت الذي فاز بالمرتبة السابعة عام 1952. وقال سترونغ أنه عاد وإشترى الزورق للإحتفال بعيده ال-80 عبر المشاركة في هذا السباق.

 

إن هذا الزورق أول تصميم السباركمن و- ستيفنز خارج الولايات المتحدة الأمريكية ولا زال يتمتع بحالة ممتازة. 

 

أما قارب ال-S&S فشكل بداية فريق لندفال وربحه سبع مرات في سباقات هوبارت. وأشهرها المورننغ كلاود Morning Cloud 1969 لمالكها إدوارد هيث ورابح الثلاث مواسم Love & War 1974 -1978 -2006 لمالكه بيتر كورتس .

 

وسيتم بث بداية سباق رولكس سيدني هوبارت لليخوت مباشرة على Seven Network في جميع أنحاء أستراليا و بث مباشر لجمهور عالمي على Yahoo!7.

أحدث الأخبار السبّاقة