كأس هوبرت في سباق روليكس

الجمعة 02 كانون ثاني 2015

كأس هوبرت في سباق روليكس

تسابق زورقان تسمانيان في شهر ديسمبر للفوز بالمرتبة الأولى في سباق روليكس سيدني.

 

 أما العام الماضي فقد أنهى زورق انتوني وليامز ، مرتلا Martela MX38 وحاز على المرتبة ال-26 وكأس تسبرتس TasPorts بالإضافة لا كأس CYCA في المرتية الثالثة ORCi Division 3.

 

امّا ويليامز فمتسابق قديم بحيث أنه شارك في كل سباق بحري قبل وصوله إلى سباق هوبارت.

 

واعرب وليامز عن وجود منافسة قوية بينهم لأن هناك دائماً مطاردة من أحد القوارب وتكون النتيجة متقاربة جداً لولا الرياح المعاكسة. ويقول أنه يحب خوض السباق مع عائلته لأنها تجربة رائعة وتحسن مستوى السباق. هو شخص تنافسيّ جداً ووجود رابط العائلة معه يعطيه حافز إضافي. 

 

 

ويقول أن هناك فرقاء آخرون للتغلب عليهم ك الوايلد روز Wild Rose. أما رودجر هكمان فمتانفس قوي في مجموعة السفن الخاصة بهم، إذ إنّ السّباق معهم صعب وكلّ ما يفعلونه يؤثّر عليهم وهو من الصّعب التّغلب عليهم.

 

أما الخصم الأكبر فيبقى فريق ويسلر Whistler. إن زورق ديفيد ريس MBD36 لا يرتاح ويقوم بالمستحيل للفوز كما حصل العام 2010 . وحصل العمر عينه في العام 2013 عندما فاز فريق ويسلر كأس H.W. (Bill) Tilman. 
 

ويمكن القول أن ويسلر أشهر قوارب السّباق في تسمانيا. وقد تسابقت في روليكس سيدني هوبارت في العام 2011 لتحصل على المرتبة العاشرة بالمطلق والمرتبة الثانية في Division 4. ولولا بعض المعاكسات في الرياح لفازت في المرتبة الأولى. وبالرغم من ذلك كانت نهاية جيدة جداً وقام جوناثان ( أخو ريس) بإستلام الكأس.

 

أمّا جوري لنسكوت فكان مسؤول طاقم ويسلر للدّورتين الماضيتين في سباق هوبارت، ولوسي البالغة 18 سنة و-9 أشهر من العمر وهي شقيقة لنسكوت، فستقود طاقمها الخاص أي أول سباق لها في هوبارت. وقال جوري أنها تخوض السّباقات وهس في سن ال-12 وربما قد قطعت عدد أميال يوازي الأميال التي قطعها أي فردٍ على متن الزورق.

 

ويقول Linscott عن Martela : "نكنّ الكثير من الاحترام لهؤلاء الرّجال . انهم أكبر قليلا منّا، و على الرغم من أننا نتعادل في السرعة ، فنحن نتمتع ظروف مختلفة " .

 

وسيتم بث بداية سباق رولكس سيدني هوبارت لليخوت مباشرة على Seven Network في جميع أنحاء أستراليا و بث مباشر لجمهور عالمي على Yahoo7.