طعام ياباني تقليدي لليلة رأس السّنة

الثلاثاء 30 كانون أول 2014

طعام ياباني تقليدي لليلة رأس السّنة

أوسيتشي هو طعام ياباني تقليدي يُقدّم ليلة رأس السنة في اليابان، يتميّز بتنوّع الأصناف الفاخرة الموضوعة في عدة صناديق وعادة ما يكون عددها ثلاثة على شكل مجموعة واحدة.

 

تقدّم شركة يابانيّة تُعنى بتنظيم الأعراس في اليابان إسم مركزها "أونو" Oono ، وبتنظيم من الطّباخ الشّهير الذّي يعمل لديها هيروشي فوجيساوا Hiroshi Fujisawa ، بتقديم طعام الأوسيتشي Osechi الذّي يحتوي هذه السّنة مئات الأصناف المميزة الفاخرة التّي يبلغ مجموع كلفتها حوالي 1.398 مليون يين ياباني أي ما يوازي 11.800 دولار أميركي. وهذه الأصناف مرصوفة في صناديق خشبيّة مميّزة، ومُحضّرة ليتناولها الزّبائن في منازلهم.

 

تتضمّن هذه الصّناديق أصنافاً من المأكولات اليابانيّة التّقليديّة مثل الـ"إيسيبي" iseebi المُعَدّ من الكرنكند الياباني، والـ"نودوغورو" nodoguro المُعَد من أسماك القاروص اليابانيّة، والـ"كاراسومي" karasumi المُحضّر من البطرخ المملّح والمجفّق. بالإضافة إلى أنواع متعدّدة من الكافيار الفاخر الباهظ الثّمن، والدهن البطّ الشّهي، وأصناف كثيرة من الأسماك الفاخرة.

 

أمّا الطّباخ هيروشي فوجيساوا فيحضّر أطباقة هذه السّنة تماماً على الطّريقة التّقليديّة التّي كان تُحضّر بها في عصر الـ"إيدو" Edo ما بين سنوات 1603 و 1867.