إصلاح فيراري يحتاج بعض الوقت

الثلاثاء 23 كانون أول 2014

إصلاح فيراري يحتاج بعض الوقت

أشار مسؤولي فيراري أنّ الإصلاحات التّي ستطرؤ على الفريق لن تكون سريعة ، فإصلاح ما قد تهدّم في موسمه الفائت يحتاج بعد الوقت.

 

كان موسم 2014 الأسوأ بالنسبة لفريق فيراري الإيطالي لم يشهد مثله منذ سنة 1993، إذ انتهى به ليكون في المركز الرابع من الترتيب العام.

 

لذلك، أشار مسؤولي فيراري الجُدد أنّ الإصلاحات التّي ستطرؤ على الفريق لن تكون سريعة ، فإصلاح ما قد تهدّم في موسم سنة 2014 من سمعة وعمل وتقنيّات ومهارة وغيرها يحتاج بعد الوقت.

 

كان احتلالهم المركز الرّابع للصانعين وعدم إحرازهم أي مركز من المراكز الرّابحة في الموسم الفائت في الفورمولا واحد، كارثة حقيقيّة على هذا الفريق العملاق الذّي لم يشهد هكذا انكسار وانهزام من سنوات طويلة.

 

لهذا السّبب عمل الفريق على إعادة هيكلة شاملة من أجل محاولة العودة الى مرحلة التّصدّر و الانتصار من جديد، وفي تصريح لمدير فيراري الجديد ماورييزو أريفابيني كان واضحاً رأيه بأنّ تحقيق فوزين أو ثلاثة في 2015 سيكون أمراً مرضِياً لهم، أمّا تحقيقهم فوزاً رابعاً في موسم 2015 القادم سيكون نعيماً.

 

أمّا رئيس فيراري ماركو ماركيوني فقد عبّر عن حذره بشأن سرعة تطوّر مستوى فريق فيراري، مُدركاً بأنّ انتصارات فريق مرسيدس الذي هيمن على البطولة في موسم 2014 كان قد بدأ الاستعداد لها قبل سنتين على الأقل. لذلك، يتوقّع أن يستعيد فريقه العافية تماماً في موسم 2016.