نال أوزيل جائزة لوريوس للأعمال الخيرية

الأحد 28 كانون أول 2014

نال أوزيل جائزة لوريوس للأعمال الخيرية

نال النجم الألماني مسعود أوزيل جائزة "لوريوس للأعمال الخيرية" التكريميّة لتمويله 23 عملية جراحية لأطفال برازيليين بعد فوز بلاده بلقب كأس العالم 2014 أمام الأرجنتين.

 

منذ أن ترك ريال مدريد ومقابل 42 مليون جنيه إسترليني، انتقد محبّوا آرسنال أحيانًا مسعود أوزيل معتبرينه لا يلعب بحماس كبير لفريقهم، لكنّ أعماله الإنسانيّة وتبرّعاته الكبيرة للأطفال المحتاجين لرعاية خاصّة وعمليّات جراحيّة، قد جعلته ينال جائزة "لوريوس للأعمال الخيرية".

 

كسب مسعود أوزيل الذّي يبلغ من العمر 26 سنة، احترام الجميع في أميركا اللاتينية، كونه استخدم ميداليته الذهبية التي حصل عليها من الفيفا لتمويل عمليات جراحية لأمراض خطيرة في البرازيل وأصبح ممَن لا ينتسوا من بين الجمهور البرازيلي.

 

قرّر مسعود أوزيل أن يساعد 23 طفل لأنّ عدد لاعبي المنتخب الألماني في كأس العالم كان 23. وقد خضع هؤلاء الأطفال لعمليات جراحية ناجحة ، كما شكر الأطبّاء الذّين قاموا بعملهم بكلّ مهارةٍ ودقّة، ووجه تحيّة لكلّ الأطفال الذّين شفوا.

 

أضاف مؤكّداً بأنّه سيضع هذه الجائزة في مكان خاص جدًا في بيته، تضامناً منه مع كلّ الأطفال الذين يعانون في كل أنحاء العالم. كما انّه توجّه بالشّكر إلى لوريوس على الجائزة واعداً إياهم والجميع لتقديم مساعدات كثيرة أخرى من أجل مساعدة الأطفال المحرومين.