توطيد العلاقات التجارية بين البيرو والسعودية

الثلاثاء 23 كانون أول 2014

توطيد العلاقات التجارية بين البيرو والسعودية

في إطار توطيد العلاقات التجارية بين البيرو والسعودية، أكد سفير جمهورية البيرو لدى المملكة خوليو إدواردو مارتيني حرص بلاده على تنشيط علاقاتها التجارية والاقتصادية مع المملكة والاستفادة من إمكاناتها وثقلها وذلك بطرح عدد من مجالات الاستثمارات ذات القيمة المضافة للبلدين.


إننا نعمل على توظيف علاقتنا للاستفادة من مكانة المملكة العربية السعودية الاقتصادية على المستوى الإقليمي والدولي لرفع مستوى التبادل التجاري وإطلاق المشاريع الاستثمارية التي تتوافر مقومات نجاحها في البلدين، بحسب سفير جمهورية البيرو.


خلال زيارته للغرفة التجارية الصناعية في جدة، أضاف أن بلاده ستقوم بتنظيم مؤتمر اقتصادي يعرض الفرص الاستثمارية للمشروعات الاستثمارية في أكثر من مجال.

 

أشار أيضاً إلى أن بلاده تمتلك مقومات العمل الاستثماري في شتى المجالات، خصوصاً في 4 قطاعات رئيسية هي التعليم والسياحة والصحة والصناعات الغذائية، مشيرا أن المناخ أصبح مهيأ أكثر من أي وقت مضى لإطلاق شراكات إستراتيجية تعود بالنفع على البلدين.

 

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين السعودية والبيرو بلغ عام 2010م (94) مليون ريال، حيث بلغت قيمة الصادرات (59) مليون ريال وقيمة الواردات (35) مليون ريال، بحسب وكالة الأنباء السعودية.