انتهاء المتنافسين في سباق فولفو

الجمعة 19 كانون أول 2014

انتهاء المتنافسين في سباق فولفو

 

سيبلغ المضيف الثاني لسباق فولفو للمحيطات ذروته خلال عطلة نهاية الاسبوع مع فريق برونال Team Brunel وفريق دونغفنغ ريس Dongfeng Race Team وفريق ابو ظبي أوشن رايسينغ Abu Dhabi Ocean Racing يبقى ساعياً ليكون اول من يصل الى خط النهاية.

 

وقد امتلأ ال 5200 ميل بحري بالدراما منذ طلقة البداية في كيب تاون في 19 نوفبر عندما غادرت الزّوارق مرفأ جنوب أفريقيا مع 40 عقدة رياح تنذر بقدوم الاعصار مباشرةً قبل المغادرة. 

 

وقد قامت الزوارق بالالتفاف حول جبال الجليد في المحيط الجنوبي وهربت من منخفض استوائي وبقيت بعيدة عن منطقة الخطر في المحيط الهندي التي تحميها من احتمال هجوم القراصنة. 

 

إلا أن قارباً واحداً لم يصل الى هذه النقطة بعد، كما مرّ فريق فيستاس ويند بالشعاب المرجانية على طول 430 ميلا بحريا شمال شرق جزر موريشيوس في 29 تشرين الثاني ، تنتهي فجأة مشاركتهم في الدورة الثانية و القادمين بعدهم ، اذا كان بامكانهم العودة على الإطلاق.

 

ولم يتبقّ الا اقل من 350 ميلا بحرياً لقادة الفرق ومن المتوقّع ان يصلوا الى ابوظبي بين الثانية فجراً والعاشرة صباحاً يوم السبت. 

 

ويعطي ذلك قائد فريق ابو ظبي فرصة اضافية ليلتحق بفريق برونال ودونغفنغ ريس Team Brunel and Dongfeng Race Team اللذين يسبقونه ب 16 ميلاً بحرياً و عانق ساحل عمان إلى الغرب في بحر العرب و كان يأمل في تحقيق مكاسب سريعة يوم الخميس ولكن عليه التوجه شرقاً بعد ذلك للحاق بالرياح الشمالية الشرقية ، والتي سوف تساعد في توجيه القادة الثلاثة حتى النهاية في الساعات ال 24 الأخيرة .

 

وفي هذه الاثناء يقوم مرفأ أبو ظبي بالتحضيرات لاستقبال الفرق وسيفتتح قرية السباق هناك يوم الجمعة.

 

وها هو الاماراتي عادل خالد من فريق أبو ظبي أوشن رايسينع يتوق لرؤية موطنه في سباق فولفو للمحيطات. وكان قد وجّه رسالة خاصّة الى الشباب الذين يرغبون ان يكونوا مثله فقال:" ان كنتم تحلمون دائماً بشيء ما عليكم العمل من اجله. لقد انجزت اشياء عديدة فقط لانني كنت قد حلمت بها. ستصلون الى هذه النقطة يوماً ما ولكن لا يجب ان تستسلموا." 

أحدث الأخبار السبّاقة