مناقشة احتياجات سوق العمل السعودي

الجمعة 19 كانون أول 2014

مناقشة احتياجات سوق العمل السعودي

لجنة الموارد البشرية بغرفة الشرقية وهدف تناقشان احتياجات سوق العمل السعودي


عُقد لقاء بين غرفة الشرقية ممثلة بلجنة الموارد البشرية ومدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) عبدالعزيز اليوسف لمناقشة عدد من الموضوعات التي تسهم في تطوير آلية العمل في القطاع.


نوقشت أيضاً مسائل خاصة ببرامج تطوير الموارد البشرية .


في هذا الإطار، أشار رئيس اللجنة صالح الحميدان الذي رأس الاجتماع في مقر الغرفة الرئيسي بالدمام أن الصندوق استعرض عددا من البرامج التي يعمل عليها والتي تهتم بنوعية الموارد البشرية وتعمل على الارتقاء بخدماته.


من البرامج نذكر: برنامج الدعم الإضافي للأجور ،وبرنامج مكافأة الجدية للعمل ، وبرنامج حوافز الاستقرار الوظيفي ،وبرنامج دروب والخاص بالتأهيل والتدريب ، وبرنامج التثقيف المهني ، و برنامج مكافأة أجور التوطين .


أضاف إلى ذلك، أن اللقاء ناقش تحديد احتياجات سوق العمل السعودي وضرورة توفير دراسات حديثة لبناء استراتيجيات التوظيف للمنشآت وفقاً لما يتطلع له القطاعين العام والخاص .

 

في إطار ذات صلة، ناقشت اللجنة العقارية في غرفة الشرقية عددا من القضايا والتحديات التي تواجه القطاع في المنطقة خلال اجتماعها مؤخراً في المقر الرئيسي للغرفة بالدمام .


عبرت اللجنة عن شكرها لخادم الحرمين الشريفين على موافقته باعتماد انشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة ولصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية على دعمه إنشاء هذا الجهاز الحيوي ، مبدية تطلعها في أن تحقق الهيئة أهدافها في الإسهام بالتطوير الشامل للمنطقة وتوفير احتياجاتها من المرافق العامة والخدمات، بحسب وكالة الأنباء السعودية.