Louis Vuitton لويس فيتون تبهر العالم بمتحفها الزجاجي بباريس

الجمعة 12 كانون أول 2014

Louis Vuitton لويس فيتون تبهر العالم بمتحفها الزجاجي بباريس

بعد ترقب وانتظار، دار الأزياء الفرنسية الشهيرة "لويس فيتون – Louis Vuitton" ، تبهر العالم بمتحفها الزجاجي الفريد "Fondation Louis Vuitton"، الذي افتتحته في نهاية شهر أكتوبر الفائت في حديقة "Jardin d’Acclimatation" في مدينة "باريس"، في الجزء الشمالي من "Bois de Boulogne".

 

المتحف الذي صممه المعماري المبدع الأمريكي "Frank Gehry"، جاء على شكل 12 شراعاً زجاجياً كبيراً، ترتفع وسط أشجار غابة "Boulogne"، تصميم الأشرعة الزجاجية  والذي جاء كتطوير معاصر للطراز التقليدي للعمارة الزجاجية الباريسية التي كانت سائدة في القرن التاسع عشر، فقد استلهم المصمم "فرانك" تصميمه من المبنيين الزجاجيين في الحديقة "Palais d’Hiver" و "Palmarium" الذي يعود تاريخ بنائهما إلى القرن التاسع عشر.

 

سيكون المتحف مكاناً للإبداع الفني الفرنسي والدولي المعاصر، كما أنه سيكون تعبيراً عن مهمة "مؤسسة لويس فيتون" في تعزيز وتشجيع الإبداع الفني المعاصر من خلال المجموعات الفنية والبرامج الفنية التي سيعرضها ويستضيفها المتحف، لتكون استمراراً للحركة الفنية الإبداعية للقرنين العشرين والواحد والعشرين.

 

سيعرض متحف "Fondation Louis Vuitton" بشكل أساسي جميع أشكال الإبداع الفني، حيث سيتمكن الجمهور من الاستمتاع بالمجموعات الأرشيفية دائمة العرض للأعمال التابعة لمؤسسة "لويس فيتون" ومجموعة "Arnault"، كما سيكون هناك معارض مؤقته بمعدل مرتين بالسنة، وحفلات موسيقية ستقام في مدرج المتحف.

 

عمارة الزجاج والشفافية التي تميزت بها تصاميم "Frank Gehry" تجلت بإبداع في متحف "Fondation Louis Vuitton" من خلال تراساته بإطلالتها البانورامية على مدينة "باريس" والمساحات الخضراء لحديقة "Jardin d’Acclimatation".

 

www.fondationlouisvuitton.fr/le-site.html

أحدث الأخبار السبّاقة