سوزي وولف سائقة فريق وليامز الاختبارية الرّسمية

السبت 13 كانون أول 2014

سوزي وولف سائقة فريق وليامز الاختبارية الرّسمية

أعلن فريق وليامز أنّ السائقة السّكوتلانديّة البالغة من العمر 31 سنة، سوزي وولف، السائقة الاختباريّة الرّسميّة.

 

أوضح فريق وليامز أنّ سوزي وولف ستتولى خلال موسم 2015 قيادة سيارة "وليامس – مرسيدس "FW 37 " خلال فترات التجارب الحرة من صباح كلّ يوم جمعة إضافةً إلى يومي التجارب الخاصة بهذا الموسم. هذا وأنّها ستمضي وقتاً طويلاً في جهاز المحاكاة للمشاركة في تطوير سيارتي"FW 37" لسنة 2015 و "FW 38" لسنة 2016.


وجاء هذا العمل الجديد لسوزي وولف تبعاً لثلاث مواسم بصفة سائقة تطوير، وبعد مشاركتها مرّتين في التجارب الحرة أيّام الجمعة لسباقي الجائزة الكبرى البريطانيّة والألمانيّة هذه السنة. وكانت تلك المرة الأولى التّي تشارك فيها امرأة فعلياً في عطلة نهاية اسبوع لسباق للجائزة الكبرى منذ 22 سنة.


اعتبرت السّائقة وولف انّ ترقيتها هذه مهمّة جدّاً في مسيرتها العمليّة وهي فخورة جدّاً لتحقيقها هذا النّجاح، ونيلها ثقة المدراء والمسؤولين في فريقها.


وفي حال تخلف أحد سائقي "وليامس" مثل فالتيري بوتاس الفنلندي او فيليبي ماسا البرازيلي عن أي من السباقات في الموسم المقبل، يمكن لسوزي وولف الحلول مكانهم.

 

علماً بأنّ المرأة الاخيرة التي شاركت في سباقات في الفورمولا 1 كانت الايطالية ليلا لومباردي، كما يجدر الذّكر هنا أنّ سوزي وولف هي زوجة توتو وولف رئيس فريق مرسيدس وأحد المساهمين الصّغار في وليامس فورمولا 1.