القارب الحربي G4 الأسرع

الجمعة 12 كانون أول 2014

القارب الحربي G4 الأسرع

 

سيتم في مطلع سنة 2015 إطلاق القارب الحربي الخارق السرعة للسّباق الذي تصل سرعته إلى 40 عقدة بحرية، هذه السّرعة لا يقدر أن تبلغها سوى القوارب المتعدّدة الهياكل ، ويبلغ طوله 40 قدماً.

 

هذا القارب الرائع هو دليل على أن بطولة كأس أمريكا تؤثّر بشكل كبير على سرعة القوارب وإبحارها، وقد يبلغ ال-G4 معدّلات سرعة مخيفة، ولن يرى المتسابقون الآخرون منه خلال السّباقات سوى العارضات لأنّه سيسبقهم بأشواط.

 

يتمتع ال-G4 بالقدرة على اكتساح كل القوارب التي تتسابق معه، وهو في الوقت نفسه لعبة للأثرياء كي يتسلّوا بها خلال النهار ومصدر حماس وأدرينالين للبحّارين.

 

قد يبدو هذا القارب مجرّد قارب فورمولا بالغ السرعة، إنما هو مجهّز أيضاً بكافة وسائل الراحة مثل باقي الابتكارات التي سبق وأطلقتها الشّركة المصنّعة له.

 

يتضمّن هذا القارب غرفتي نوم مزدوجتين ، وغرفتين منفردتين، يمكن للبحّار استخدامها حين يشعرون بالتّعب أو يريدون الاسترخاء.

 

أنشأ هذا القارب بيتر جونستون، وقد أخبر في حديث له أن ال-G4 يستطيع أن يصل إلى سرعة 18 عقدة بسرعة رياح تبلغ 12 عقدة فقط، وتصل سرعته القصوى إلى 40 عقدة، وهي سرعة تستطيع بلوغها قلّة من القوارب.

 

ناهيك عن سرعته الخارقة، يتمتع ال-G4 بقدرة على إمتاع الضّيوف بفضل ميزته التي لا تملكها القوارب المماثلة له، وأنّه مزوّد بمطبخ خارجي مناسب لإقامة الحفلات مع مساحة للجلوس وسريرَين مزدوجين للاسترخاء تحت أشعة الشمس.

 

يتمتّع ال-G4 بمعايير سلامة عالية، رغم أنه معرّض للانقلاب بسهولة، إلّا أنه مزود بمحرّك للألواح وهو قابل للتعديل، وهذا ما يمنع القارب من الطيران.

 

تتّخذ الألواح شكل C والطبقات غير متماثلة، ويمكن أن ترتفع حتى 7 درجات كأقصى حد، هذا الأمر يمنح القارب قيادة سلسة وانسيابيّة في الماء وسرعة فائقة كأنه يطير، مع المحافظة على معايير السلامة القصوى أكثر من أي مركب آخر.

 

صمّم ال-G4 الفريق الألماني DNA، وهو المسؤول عن سباقات DNA لبطولة العالم للقوارب من الفئة الأولى، وقد تمّ صنعه وتركيبه في ساحة هولندا لتركيب القوارب.

 

تدخل في تركيب ال-G4 مواد قوية مثل البلاستيك المقوّى بالألياف في الهيكل الداخلي، أما الهيكل الخارجي فمصنوع من مادة Nomex المميّزة بتركيبتها التي تتألّف من ألياف مترابطة.

 

إن وزن هذا القارب خفيف نسبيّاً، ويبلغ 2.4 طناً، ذلك لأن المصمّمين قاموا بإزالة كل ما هو غير ضروري ويلعب دوراً ثانوياًّ في تشغيله، وألغوا كل الأنظمة المقوّية والثقيلة، وذلك ليحافظ على الهيكل الخفيف للقارب.

 

إن التحكّم بالشراع الأساسي سهل للغاية، وسيدير القائد الدفّة بدوّاسة هيدروليكية تعمل بالقدم.

 

ستكون أوّل إطلالة لل-G4 في ميامي في مطلع السّنة المقبلة، تحديداً في شهر شباط - فبراير.

 

ومن المتوقّع أن يكون أوّل حدث يشارك فيه هو أسبوع انتيغا للإبحار للذي سيجري في شهر أيار - مايو. 

أحدث الأخبار السبّاقة