إرشادات للسفر إلى قطر

الخميس 11 كانون أول 2014

إرشادات للسفر إلى قطر

تشتهر دولة قطر بكرم الضيافة والرحابة والأصالة التي تتميز بها الحضارة العربية بصورة عامّة. توفّر لكم زيارة قطر متعة إلى أقصى الحدود للتّعرف على أجواء البلاد وتراثها.

 

يمكن لمواطني 33 دولة الحصول على تأشيرة دخول سياحية إلى قطر. تكلفتها 100 ريال قطري للشخص وإضافة  إلى50 ريال قطري لكل فرد مسجل على هذه التأشيرة.

 

فور الوصول إلى كلّ دول مجلس التعاون الخليجي يمكن الحصول على تأشيرة دخول سياحية. كما وأنّ تأشيرة دخول قطر وعُمان مشتركة.

 

هناك نوعين من تأشيرات الدخول للعمل: الأولى لـ 72 ساعة تُعطى فور وصول العامل إلى مطار الدوحة، والثانية تأشيرة دخول يجب التقدم بطلبها مسبقاً وتكون قابلة للتمديد.

 

وهناك أيضاً تأشيرة دخول عائلية: للمقيمين في قطر إمكانيّة كفالة أي من أفراد عائلتهم من الدّرجة الاولى للحصول على تأشيرة دخول يمكن أن تصل مدتها إلى 6 أشهر.

 

المجتمع القطري محافظ على القيم والتقاليد والأصالة، على الرّغم من انفتاحه على التّطور العلمي والتّكنولوجي الواسع. وعند زيارة دولة قطر يُستَحسَن ان يرتدي الرجال والنساء ملابس محتشمة. يتألف المجتمع القطري من مزيج ثقافيّ لجنسيّات مختلفة تعيش وتعمل في البلد وتُبنى علاقاتها على الاحترام والتّفاهم. ملابس السباحة مسموحة في المنتجعات والفنادق وعلى الشواطئ لكنّ السّباحة بدون ملابس (Topless) ممنوعة تماماً.

 

ترتفع الحرارة والرّطوبة في فصل الصيف لذلك يُنصَح تغطية أجزاء الجسم الحساسة المعرّضة لحروق الشمس أثناء التجول في الخارج، وارتداء ثياب أكثر داخل المولات و صالات السينما، لأن التكيف سيكون بارداً جداً. و في الشتاء طقس الدوحة يكون في بعض الأحيان شديد البرد وممطر أحيانا، لذا يجب ارتداء معاطف وسترات وأحذية مغلقة.

 

اللغة الرسمية في دولة قطر هي العربية، ولكن اللغة الإنجليزية تستخدم بشكل واسع في جميع أرجاء البلاد.

أحدث الأخبار السبّاقة